بشارُ الأسدِ يعيّنُ لونا الشبلِ مستشارتَه الخاصة.

أصدر يوم أمس السبت رأس النظام بشار الأسد، مرسوماً يقضي بتعيين لونا الشبل مستشارته الخاصة، وذكرت مواقع موالية للنظام، إنّ الأسد “أصدر قراراً جمهورياً يقضي بتعيين لونا الشبل بمنصبِ مستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية

كما أشار الموقع بأنّ “المرسوم نصَّ على نقلِ الشبل من ملاك الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إلى ملاك رئاسة الجمهورية، على أنْ تقوم بما يكلّفها به رئيس الجمهورية من أعمال”.

وذكر مراسل الإخبارية السورية التابعة لحكومته، “ربيع ديبة” عبْر حسابه في “فيس بوك” تعيين الشبل مستشارة للأسد.

كما قال ديبة “مبارك الثقة المتجدّدة للسيدة لونا الشبل مديرة المكتب الإعلامي والسياسي في رئاسة
الجمهورية حيث تمّ تعيينها إضافة لمهامها في المكتب الإعلامي والسياسي كمستشارة خاصة للأسد “

كما اعتبر ديبة أنّ تعيين لونا الشبل “هو تكريمٌ من الأسد وثقة كبيرة بقدرتها على حمل مسؤولية جديدة تُضاف لمهامها الأساسية”.


كان ذلك بعد مايقارب شهرين، من إدراج وزارة الخزانة الأمريكية للشبل على قائمة العقوبات إلى جانب عددٍ من الشخصيات السياسية والعسكرية على لائحة العقوبات.
خلال السنوات الماضية، ذاعَ صيت لونا الشبل كمستشارة إعلامية لبشار الأسد، بعدَ تقديم استقالتها من قناة “الجزيرة” وتسلّمها مديرة المكتب الإعلامي فيما يعرف باسم “رئاسة الجمهورية السورية”.وظهرت الشبل في وفد الأسد في مؤتمر “جنيف 2″


و في كانون الثاني 2014، انتشرت إشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الماضية حول طردِها من “القصر الرئاسي” من قِبل أسماء أسد لخلاف بينهما.وتشرف الشبل على المقابلات الإعلامية لبشار الأسد مع وسائل الإعلام الأجنبية، كما يُعرف عنها تحكمها وإشرافها على التعيينات في وسائل إعلام الأسد.


الجدير بالذكر أنّه وخلال عمل الشبل في حكومة الأسد، لعبت دورًا فعّالًا في تطوير رواية الأسد الكاذبة بأنّه يحكم السيطرة على البلاد وأنّ الشعب السوري في حالة ازدهار تحت قيادته، وبينما كان عددٌ لا يحصى من المدنيين السوريين يئنّون تحت حصار يائس في الحرب السورية التي استمرت عقدًا من الزمان، كانت الشبل تنظّم التقاط صور للأسد بين السوريين المبتهجين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى