“بشار الأسد” يصرّحُ بأنّ: اتفاقَ سوتشي مؤقّتٌ.. وترامب أفضلُ رئيسٍ أمريكي.. ولم نسمعْ بعمليةِ البغدادي

أعلن رأس النظام “بشار الأسد” خلال تصريحاته مساء أمس الخميس أنّ نظامه لم يكن له أية علاقة بتصفية (أبو بكر البغدادي) زعيم تنظيم داعش الإرهابي.

مضيفاً بقوله: “لا يوجد أيُّ تواصلٍ بيننا وبين أيّةِ مؤسسة من المؤسسات الأمريكية، والأهم من كلّ ذلك لا نعرف إذا كانت العملية حصلت حقاً أم لا؟ ولم نسمع بالعملية سوى من الإعلام”.

وتابع قائلاً: “سيُعاد إنتاج البغدادي باسم آخر، وبشخص آخر، وربّما يُعاد إنتاج داعش كلّها، تحت عنوان آخر، ولكن يبقى الفكر نفسه، والاستخدام نفسه، والمدير هو الأمريكي نفسه”، على حدّ قوله.

حيث اعتبر “الأسد” أمرَ تصفية “البغدادي” خدعةً بقوله: “كلُّ ما يتعلّق بموضوع تصفية البغدادي هو خدعة، السياسة الأمريكية لا تختلف عن هوليوود، وهي تعتمد على الخيال، لأنّ السياسي الأمريكي متّهم حتى يثبت العكس، وليس بريئاً حتى يثبت العكس”.

ومن ثم عاد “الأسد” وقال: إنّ “ترامب هو أفضل رئيس أمريكي، مبرّراً ذلك بقوله: “ليس لأنّ سياساته جيدة، ولكنْ لأنّه الرئيس الأكثر شفافية، كلُّ الرؤساء الأمريكيين يرتكبون كلَّ الموبقات السياسية وكلَّ الجرائم، ويأخذون جائزة نوبل، ويظهرون بمظهر المدافع عن حقوق الإنسان”.

مضيفاً بأنّ “ترامب يتحدث بكلِّ شفافية، يقول نحن نريد النفط، هذه حقيقة السياسة الأمريكية على الأقل ما بعد الحرب العالمية الثانية، نحن نريد أنْ نتخلصَ من فلان، نحن نريد أنْ نقدّم خدمة مقابل مال، هذه هي حقيقة السياسة الأمريكية، ماذا نريد أفضلَ من خصم شفاف؟”.

وعلّق “الأسد” على اتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا بشأن الشمال السوري، وقال: إنّ “الاتفاق الروسي التركي، مؤقّت وليس دائم”، ولكنّه اعتبره بالوقت ذاته “خطوة إيجابية لا تحقّق كلّ شيء، ولكنّها تخفف من الأضرار”، بحسب وصفه.

وهاجم “الأسد” عملية نبع السلام التركية، واصفاً إياها بـ “العدوان الذي يعبّر عن مطامع تركيا”، مشيراً إلى أنّه: “عندما لا يخرج الجيش التركي بكلّ الوسائل من سوريا، فلن يكونَ هناك خيارٌ سوى الحرب”.

كما هدّد “الأسد” المعارضة السورية العسكرية في إدلب، قائلاً: “إن لم يخرجْ المسلحون في إدلب إلى تركيا سيكون أمامهم خياران، إما العودة إلى حضن الدولة وتسوية الأوضاع أو الحرب، لا يوجد خيارٌ آخر لا بالنسبة لنا ولا بالنسبة لهم، هذان هما الخياران الوحيدان”، وفق قوله.

وفور صدور اللقاء تداول ناشطون معارضون تصريحات “الأسد” المثيرة للسخرية بطريقة مضحكة وتعليقات تسخر من وضع السيادة الوطنية التي يتغنّى بها النظام، ويذكر أنّ الإعلام الموالي للنظام قال اليوم إنّ “بشار الأسد” سيظهر في مقابلة مع القناة السورية والإخبارية السورية ليبيّن الدور البارز لنظامه في عملية تصفية البغدادي!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى