بشكلٍ مفاجئٍ ومستعجِلٍ.. تركيا تنشئُ نقطتَيْ مراقبةٍ جديدتينِ جنوبَ إدلبَ منعاً لتقدّمِ قواتِ الأسدِ (صور)

أفادت مصادرٌ عسكرية مطلّعة بتصريحاتٍ خاصة لشبكةِ المحرَّرِ حول نيّةِ الدولة التركية إقامةَ نقطتي مراقبة جُدُدٍ في منطقة جنوب إدلبَ في القريب العاجل.

وقال المصدرُ إنّ الجيشَ التركي بدأ بالتجهيزِ الفعلي والفوري من أجلِ إنشاءِ نقطتي مراقبةٍ جُددٍ في منطقة جنوب إدلب.

حيث يُتوقّع أنْ تكونَ النقطتان في مدينة خان شيخون، على أنْ تتمركزَ إحداهما في ضهرة النمر والأخرى في منطقة طبيش على أطرافِ المدينة, لتكونا بهذا تقعان بين النقطة التاسعة في مدينة مورك والنقطة العاشرة في شير مغار.

وفي حين تقوم قواتُ الأسد مدعومةً بالقوات الروسية والإيرانية بشنّ حملة عسكرية غيرِ مسبوقة على منطقة ريفي إدلبَ وحماة، تحاولُ الدولةُ التركية بكونها ضامناً لفصائلِ الثورة السورية العملَ على حماية المنطقة من السقوط العسكري.

حيث صرّح ضابطٌ تركي من إحدى النقاط مؤخّراً لوكالة الأنباء التركية أنّ بلادَه لن تسحبَ أيَّ نقطةٍ من نقاط المراقبة ولن تتحرّكَ من مكانها مهما بلغَ حجمُ التصعيد العسكري، وأكّد الضابط التركي أنّه من غيرِ المستبعَدِ دخولُ بلاده في العملية العسكرية لحماية المنطقةِ في حال فشلِ الحلِ السياسي.

كما ذكر الضابط التركي أنّ “إدلبَ ستكون تحت الوصايةِ التركية، وتركيا ستعملُ على تطويرها وازدهارها من ناحية المرافقِ الصحية والتعليمية والبُنى التحتية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى