بضغوطٍ أمريكيةٍ وشعبيةٍ.. دورياتُ الاحتلالِ الروسيةِ تنسحبُ من نقطةٍ عسكريةٍ في شمالِ شرقي سوريا

انسحبت دورية الاحتلال الروسية التي تمركزت في قرية (قصر ديب) شمالي مدينة المالكية لمدّة يومين، بعد ضغوطات أمريكية، واعتراض السكان على بقائها وإنشاء قاعدة عسكرية لها هناك.

وكانت قد وصلت قوات عسكرية روسية صباح يوم الأربعاء الفائت عبْرَ مروحيات وعربات مدرّعة (18 مدرّعة ومروحيتين عسكريتين) إلى قرية “قصر ديب” التابعة لمدينة المالكية شمال شرقي سوريا، حيث تمركزت هناك.

إلا أنّ دوريات أمريكية قطعت الطريق على شاحنات كانت تحمل معدّات لوجستية إلى النقطة التي نزلت فيها قوات الاحتلال الروسية، وأجبرتها على العودة إلى مدينة القامشلي قرب الحدود السورية التركية.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأناضول، بأنّ القوات الأمريكية طالبت الروس بالانسحاب من النقطة، وأجرت دوريات مكثّفة حولها، ما دفعهم إلى الانسحاب منها، والعودة إلى قاعدتهم في مطار القامشلي.

وأوضحت المصادر أنّ المحاولات الروسية للتمركز في المنطقة، تأتي ضمن سعيها لتأمين موطئ قدمٍ دائم لها في المناطق الواقعة شرق مدينة القامشلي الغنية بالنفط.

ويُذكر أنّ قرية “قصر ديب” التي كانت تنوي قوات الاحتلال الروسية التمركز فيها خلالَ اليومين الماضيين تقع على بعد 15 كيلومتراً من قرية (زغات) التي تتمركز فيها القوات الأمريكية.

وفي مرّات عديدة سابقة، كانت قد اعترضت دوريات أمريكية طريق دوريات الاحتلال الروسية التي لا تزال تحاول الوصول إلى حقول النفط في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى