بعدَ اتهامٍ سوريٍّ بالحادثةِ .. الكشفُ عن هويةِ مختطفِ سيارةِ الإسعافِ في تركيا

تداولت وسائل إعلام تركية قبلَ يومين، خبراً مغادُه أنَّ لاجئاً سورياً اختطف سيارة إسعاف من أحدِ المشافي الحكومية في ولاية “شرناق” جنوب شرقي تركيا، وقادها باتجاه منطقة سيلوبي محاولاً دهسَ المواطنين على الطريق.

ليتبيّنَ لاحقاً أنَّ الشخص الذي كان يقود سيارة الإسعاف ليس سورياً كما روّجت وسائل الإعلام التركية، لكنَّه مواطن تركي يعاني من مشاكل نفسيّة.

وقال موقع “Evrensel” إنَّ قوات الشرطة تمكّنت من إيقاف مختطف السيارة الذي قادها من المستشفى الحكومي في ولاية شرناق إلى منطقة “سيلوبي” (نحو 70 كم) مخترقاً نقاطَ المراقبة والتفتيش المنتشرةِ على الطريق، ليتوقّفَ أخيراً بعد إطلاق القوى الأمنيّة النارَ في الهواء.

وأضاف الموقع نقلاً عن الصحفي “برنسيل آغا” أنَّ الشخص الذي كان يقود السيارة وحاول دهس المواطنين على الطريق ليس سورياً كما نُشِرَ في بعض وسائل الإعلام.

مشيراً إلى أنَّ مختطف السيارة مواطن تركي وكان ذووه قد نشروا قبلَ يومين من الحادثة بلاغاً بتغيّبه عن المنزل، مضيفاً في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر أنّ الشخص يُرجّح أنَّه يعاني من مشكلات نفسيّة.

واستنكر الصحفي نشرَ بعضَ وسائل الإعلام أخباراً كاذبة دون أنْ تتحرّى الدقة أو الاعتذار عقبَ تبيان عدمِ صحة الخبر الوارد على حساباتها.

من جانبها أكّدت صحيفة “يني شفق” أنَّ الشخص الفارّ بسيارة الإسعاف هو مواطن تركي مسجّل في قيود مدينة “سيرت”، مضيفةً أنَّ الشخص قبض عليه وأنَّه غيرُ مستقرٍّ عقلياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى