بعدَ ادعاءاتِ روسيا عن تمكّنها من أسرِ مقاتلينَ بالقربِ من التنفِ.. مغاويرُ الثورةِ تكذّبُ الروايةَ الروسيةَ

ادّعى نظام الأسد و القوات الروسية المتواجدة في سوريا عن تمكّنهم من أسرِ ثلاثة مقاتلين من جيش مغاوير الثورة العامل في منطقة التنف جنوبي سوريا.

وبحسب الادعاء الروسي قالوا إنّهم اعترفوا بأنّهم كانوا بمهمة تجسسية على المواقع الروسية. الأمر الذي نفته مغاوير الثورة.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المعتقلين الثلاثة بأنّهم يعملون في صفوف مغاوير الثورة وهم ضمن مجموعة من ثمانية أشخاص، إضافة إلى دليل “يعمل في التهريب ونقل الأفراد والمخدّرات”، ووقعوا في حقل ألغام بعد خروجهم من منطقة التنف ما أدّى إلى مقتل الدليل وضياع باقي المجموعة.

وأضافت الوكالة الروسية بأنّ قوات الأسد عثرت عليهم ونقلتهم إلى سجن في تدمر، وأنّهم كانوا في مهمّة لجمع معلومات عن القوات الروسية والإيرانية والسورية في محافظة الرقة.

وبحسب موقع تلفزيون سوريا نفى المقدّم مهند الطلاع قائد جيش مغاوير الثورة أنْ يكون هؤلاء المعتقلين الثلاثة ضمن صفوف فصيله، مشيراً إلى أنّ “أسلوب نظام الأسد ومن خلفه روسيا وإيران في الكذب بات معروفاً ومكشوفاً للجميع، وذلك في محاولة لتحقيق نصر مزعوم بسبب عجزهم عن الاقتراب من المنطقة الخاضعة للمغاوير والقوات الأميركية”.

وأشار الطّلاعُ إلى أنّه في حال وجود ضرورة لجمع معلومات استخبارية عن المواقع الروسية ومواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية، “فليس من المنطقي إرسال مقاتلين في مثل هذه المهمة وسط الصحراء، فهنالك وسائل أخرى أكثرُ جدوى وفاعلية وسهولة من أجل تحقيق ذلك”.

وأوضح القيادي بأنّ مثل هذه الحوادث باعتقال المدنيين في البادية السورية ليست الأولى من نوعها، حيث يضطر بعضُ الأهالي للخروج من مخيم التنف بسببِ الظروف المعيشية الصعبة جداً، والتي تكون “قاتلة” في بعض الحالات. مشيراً إلى أنّ الحصار الذي يفرضه نظام الأسد للمخيم ومنعه وصول المساعدات الإنسانية إليه هو المسببُ الأول لهذه الظروف.

وبعد طردِ تنظيم داعش من مدن وقرى المنطقة الشرقية في دير الزور والحسكة والرقة، بدأ عددٌ من الأهالي التوجّه إلى مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” للعيش مع أهاليهم هناك، لكن قسماً منهم اعتقلته قوات الأسد في الطريق الصحراوي، الأمر الذي يهدّد حياتهم بالموت تحت التعذيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى