بعدَ الانفجارِ في القامشلي يومَ أمس.. تفجيرٌ آخرُ لسيارةٍ ملغّمةٍ قربَ سجنٍ لمقاتلي تنظيمِ داعش في الحسكةِ

أعلنت مصادر محلية موالية لميليشيات قسد عن انفجار سيارة مفخّخة صباح اليوم السبت قرب سجن يضمّ عناصر تنظيم داعش في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، تزامناً مع استمرار العملية العسكرية التركية على المنطقة.

ووفقاً لمصادر محلية أخرى، والتي كشفت أنّه و”عند الساعة الرابعة فجراً قام أحد عناصر تنظيم داعش بنسف البوابة الرئيسية لسجن غويران في محافظة الحسكة بسيارة مفخّخة، وذلك من أجل تسهيل عملية هروب عناصر التنظيم من داخل السجن”.

يذكر أنّ الهجوم صباح اليوم هو أحدث تفجير بسيارة مفخّخة يشهده شمال شرقي سوريا، وذلك بعد تفجير مشابه يوم أمس الجمعة في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي، والذي تسبّب بمقتل 6 أشخاص، وكان قد تبنّاه تنظيم داعش.

وكانت قد أعلنت قوى “الأسايش” التابعة لميليشيات قسد أنّ “سيارة مفخخة انفجرت يوم أمس الجمعة في وسط مدينة القامشلي مستهدفة مطعم الأومري، وذلك أثناء وجود مدنيين وصحفيين، ما أسفر عن إصابة تسعة أشخاص بجروح متفاوتة ومقتل ستة أشخاص”، ليتبنّى تنظيم داعش تفجير السيارة المفخّخة في مدينة القامشلي لاحقاً.

وبدورها صرّحت مصادر في ميليشيات قسد بأنّ 5 من مقاتلي تنظيم داعش قد فروا من سجن مدينة القامشلي، كما أحرقت نساء أجنبيات من تنظيم داعش عدداً من الخيام وهاجمن الحراس بالعصي والحجارة في مخيم الهول الذي يُحتجزْن فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى