بعدَ التهديداتِ بقتلِ المدنيينَ في الشوارعِ .. تعزيزاتٌ عسكريةٌ لقواتِ الأسدِ تصلُ السويداءَ

أرسلت قواتُ الأسد، أمس الأربعاء، تعزيزاتٍ عسكرية إلى محافظة السويداء، بحسب ما ذكرته مصادرُ إعلاميّةٍ محليّةٍ، وذلك بعد أيام من تهديدِ المحافظ التابع لنظام الأسد بقتل المدنيينَ في الشوارع لفرض هيبةِ النظام

وأوضحت المصادرُ أنَّ التعزيزات تضمّنت سيارات “دوشكا” عائدةً للأمن العسكري وقواتٍ ومدرّعات من حفظ النظام، مشيرةً إلى أنّ القوات انتشرت أمام مبنى المحافظة في المدينة وفي مدخلِ السويداء الشمالي.

وبحسب المصادر، فإنّ هذه التعزيزات جاءت على خلفية تهديدِ المحافظ لأهالي السويداء وقمعِ أيّ تحرّك ناتجٍ عن فساد السلطة.

وكان محافظ السويداء الجديد “نمير مخلوف” التابعُ لنظام الأسد طالبَ قبل أيام، أفرعَ النظام الأمنيّة بقتل المدنيين في الشوارع، بهدف “إعادةِ فرضِ هيبة الدولة” في المحافظة، وفقَ تعبيرِه.

وجاءت مطالبُ المحافظ، خلال تسجيل مسرّبٍ حصلت عليه شبكةُ “السويداء” الإعلامية، خلال حديثِ المحافظ “مخلوف” مع ضابطٍ في فرع “أمن الدولة” بخصوص التوتّر الأمني الأخير الذي حدثَ خلال الأيام الماضية في المحافظة.

يُذكر أنَّ قوات الأسد أقدمت قبلَ أيام، على اقتحامِ مستشفى السويداء الوطني، وسطَ إطلاق نارٍ واشتباكات بالأسلحة الرشاشة مع مجموعة أهليّة، جرّاء اقتحامِ أمنِ النظام للمستشفى واعتقالِ أربعةِ مواطنين بينهم جرحى ما تسبّب بتوتّرٍ أمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى