بعدَ الغاراتِ الإسرائيليّةِ .. ميليشيا “حزبِ الله” تنقلُ كميّةً كبيرةً من الصواريخِ من القصيرِ إلى الباديةِ السوريةِ

نقلت ميليشيا “حزب الله” شحنة صواريخ وأجهزة عسكرية من القصير في ريف حمص إلى البادية السورية، بعدَ الغارات الجويّة الإسرائيلية التي استهدفت المنطقة مؤخّراً.

ونقلت صحيفة “القدس العربي” عن مصادر محليّة قولها، إنَّ ميليشيا “حزب الله” نقلت شحنة صواريخ وأجهزة اتصالات عسكرية، من مطار الضبعة ومنطقة البويضة في القصير، إلى مطار التيفور العسكري ومستودعات مهين بالبادية السورية الخاضعة لسيطرة ميليشيات مدعومةٍ من إيران.

وأكَّدت المصادر قيام ميليشيا “حزب الله” بنقلِ حوالي 300 صاروخ وكميّة من أجهزة الاتصالات العسكرية، من خلال شاحنات مغطاة وتحت حراسة مشدّدة.

وقبل أيام، استهدفت غاراتٌ جويّة إسرائيلية مواقع عسكرية في منطقة القصير من بينها كتيبةُ الدفاع الجوي شمالَ شرق مطار الضيعة قرب مدينة القصير جنوب حمص.

وأعلنت بعدَها وسائل إعلامية مقرّبة من ميليشيا “حزب الله” مقتل القيادي “عماد الأمين” الملقّب بـ”السيد غريب” في سوريا، ويعتقد أنَّه قضى نتيجة الغارات الإسرائيلية الأخيرة.

وسبق ذلك، تأكيدُ وسائل إعلام إيرانية مقتلَ “سيدأحمد قريشي”، القيادي في ميليشيا “فاطميون” المدعومة من إيران.

ويعتبر القريشي أحدَ أبرز قيادات الميليشيات في سوريا، وهو إيراني الجنسية، متواجدٌ في سوريا منذ عام 2013، وقد شارك في العديد من العمليات العسكرية برفقة قاسم سليماني القائد السابق لميليشيا “فيلق القدس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى