بعدَ الهطولاتِ المطريةِ.. مناشدةٌ لتأمينِ الاحتياجاتِ العاجلةِ للنازحينَ والمهجّرينَ في المخيماتِ

تعرّضت مناطق شمال غرب سوريا لعاصفة هوائية ومطرية يوم أمس الاثنين، بشكل واسع، تسبّبت بانتشار السيول وتضرّر العديد من المخيمات بمناطق ريفي إدلب وحلب، في ظلّ دعوات متجدّدة للمنظمات للنظر بحال قاطني الخيام قبلَ فصل الشتاء.

وتضرّرت العديد من المخيمات التي يقطنها آلاف النازحين، بفعل العاصفة المطرية التي بدأت يوم أمس، فيما يرجّح تصاعدُ العاصفة والكتلة الهوائية المرافقة تباعاً.

وقال فريق “منسّقو استجابة سوريا”، في بيان اليوم الثلاثاء، إنّ الهطولات المطرية الأخيرة سبّبت خلال الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأضرار ضمن المخيّمات المنتشرة في الشمال السوري.

وأوضح الفريق، أنّه وعلى الرغم من أنّ الهطولات المطرية لم تبدأ بشكلٍ فعلي حتى الآن، إلا أنّها تسبّبت بأضرار أولية ضمن 11 مخيماً يقطنها أكثر 1419 عائلة، ضمن مناطق ريفي إدلب وحلب.

وناشد الفريق، في بيانه، جميع المنظمات والهيئات الإنسانية المساهمة في تأمين الاحتياجات العاجلة للنازحين والمهجّرين ضمن تلك المخيمات.

وطالب المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة بتحمّل مسؤوليتها تجاه النازحين في المخيمات، إضافة إلى تحمّل مسؤولية عدم الاستعداد لمواجهة كوارث الشتاء القادمة.

وشدّد على ضرورة العمل على تحقيق الاستقرار الأولي للمهجّرين والنازحين من خلال بذل الجهود بشكلٍ أكبرَ من قِبل الفعاليات المختصة في المنظمات والهيئات الإنسانية لمواجهة الأضرار التي قد تنجم عن أيِّ كوارث، وخاصةً أنَّ الهطولات المطرية لم تبدأ بعدُ.

وأكّد الفريق على ضرورة تقديم الدعم المتعلّق بمجابهة فيروس كورونا المستجد COVID-19 وخاصةً بعد تجاوز عددِ الحالات الإيجابية ضمن المخيمات 450.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى