بعدَ انتهاءِ زيارتِه لسوريا.. جيفري يزورُ هذهِ الدولةَ لمناقشةِ الملفِّ السوري؟!

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أنّ المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، “جيمس جيفري”، سيتوجّه إلى ألمانيا لبحثِ الملفّ السوري، وذلك بعدَ انتهاء زيارته إلى مناطقَ شمالَ شرقي سوريا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إنّ جيفري سيصل إلى برلين، يوم غدٍ الأربعاء، لعقدِ اجتماعات مع كبار المسؤولين الألمان لمناقشة الوضع في سوريا والجهود المشتركة المستمرّة لضمان هزيمة دائمة لتنظيم “داعش”، وكذلك جهود التوصّل إلى حلٍّ للصراع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي “2254”.

وأشار البيان إلى أنّ “جيفري” زار شمال شرقي سوريا، الأحد الماضي، وعقد اجتماعات منفصلة مع كبار المسؤولين في ميليشيا “قسد”، والوفود المفاوضة للحوار بين المكونات الكردية السورية المستمر، ومع كبار أعضاء المجلس وزعماء العشائر في دير الزور.

وأكّد جيفري في جميع لقاءاته، على “تقدير الولايات المتحدة للتضحيات العديدة التي قدّمها الشعب السوري في السنوات الأخيرة، خاصة أولئك الذين ضحّوا بحياتهم في القتال لإنجاز الهزيمة الإقليمية لتنظيم (داعش)”.

كما شدّد جيفري على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق في الحملة ضدّ “داعش” لضمان هزيمته بشكلٍ دائم، إضافة إلى “إيصال المساعدات الإنسانية ومساعدات الاستقرار إلى المناطق المحرَّرة”.

وسبق أنّ ذكرت مصادر مطلعة، أنّ برنامج زيارة جيفري إلى سوريا “يتعلّق بالدرجة الأولى بالمفاوضات بين المكوّنات الكردية السورية، إضافة إلى وحدة المعارضة السورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى