بعدَ تحقيقِه هدفَهُ بنقلِ 100 عائلةٍ من المخيّماتِ إلى منازلَ سكنيّةٍ.. فريقُ ملهمٍ يُمدّدُ حملةَ جمعِ التبرعاتِ

نجح فريقُ ملهمٍ التطوعي في تأمين نقلِ 100 عائلةٍ من المخيّماتِ في ريف حلبَ الشمالي إلى منازلَ بعدَ إطلاق حملةٍ باسم “حتى آخرِ خيمةٍ”.

حيث استطاع الفريق خلال 16 ساعةً جمعَ مبلغ 400 ألفِ دولارٍ، ما يعني تأمينَ منازلَ لـ 100 عائلةٍ.

وقرَّر الفريق تمديدَ الحملة حتى جمعِ مبلغِ مليون دولارٍ، من أجل نقلِ 250 عائلةً من الخيام إلى المنازل.

وذكر مديرُ فريق ملهم التطوعي، عاطفُ نعنوع، إنَّ الفريق يعمل في كلِّ شتاء على نقل عوائلَ من الخيام إلى وحدات سكنيّةٍ، لكنَّ الفريق جهّزَ في فصلِ الصيف الماضي منازلَ نظاميّة، وسينقل عدداً من العوائلِ القاطنة في الخيام إلى تلك المنازلِ عبرَ هذه الحملةِ التي ستساعد على بناءِ مزيدٍ من المنازل مستقبلاً.

وأشار إلى أنَّ عددَ العوائل في المخيم الذي أطلقوا منه الحملة يبلغ 17 عائلةً، وسيتمُ نقلُ أكثرَ من 100 عائلةٍ من مخيّمات أخرى، خاصةً أنَّ التفاعلَ كان كبيراً.

وأضاف أنَّ المنازلَ التي سيتمُّ نقلُ الأهالي إليها تتمتّعُ بمواصفات جيدة، وهي عبارةٌ عن أبنية طابقيةٍ وليست وحداتٍ سكنيّة مثل الموجودة في تجمّع عزيز السكني، كون الفريق حدّثَ تصاميمَه المعمارية وبنى منازلَ مع أساسات وبنية تحتية وصرفٍ صحي.

وتابع أنَّ كلفةَ المنزل الواحد تتجاوز 4000 دولارٍ مع البنيّةِ التحتيّة، ويمكن أنْ تتمَّ توسعتُه في وقتٍ لاحقٍ. يُذكر أنَّ الحملة انطلقت عبرَ بثّ مباشرٍ على صفحاتِ فريق ملهم التطوعي، من داخلِ مخيّمٍ قربَ مدينة أعزاز بريف حلبَ الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى