بعدَ تسجيلِ أولِ حالةِ وفاةٍ .. توصياتٌ للنازحينَ بتطبيقِ إجراءاتِ الوقايةِ من “كورونا” شمالَ غربِ سوريا

أكّد فريقُ “منسّقو استجابة سوريا” اليوم الثلاثاء تسجيل أول حالة وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لسيدة مُسنة تبلغ من العمر 80 عاماً تقطن في مخيمات “سرمدا” شمال غرب سوريا.

وبغيةَ منعِ تفشّي المرض ضمن المخيمات, أوصى الفريق السكان المدنيين في المخيمات بتطبيق الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى بفيروس كورونا خلال الأيام القادمة، بحيث يتمُّ السيطرةُ عليه في أسرعِ وقتٍ ممكن.

وحذّر الفريق من عدم التزام الوقاية قدرَ الإمكان، وإلا فستخرج الأمور عن السيطرة في المخيمات في حال انتشار الإصابات.

وأشار الفريق إلى أنّه حتى الآن لم تصلْ استجابة المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة إلى القدرِ المطلوب من تأمين مستلزمات الحماية من فيروس “كورونا” داخلَ المخيمات أو خارجها، مشيراً إلى أنّ ذلك سيؤدّي إلى احتمال زيادة الحالات وانهيار اجتماعي وصحي داخل المخيمات وتجمّعات النازحين.

ومساء أمس الثلاثاء أعلنت مديرية صحة محافظة إدلب تسجيل أول حالة وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في المناطق المحرّرة شمالي سوريا, مؤكّدة أنّ الحالة هي لسيدة مسنّة تبلغ من العمر 80 عاماً.

هذا وقد تمّ يوم أمس تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفايروس كورونا في اعزاز والدانا وأحد مخيمات سرمدا، ليرتفعَ إجمالي عددِ الإصابات إلى ٥٤, وتمّ تسجيل 4 حالات شفاء جديدة بفيروس كورونا في المناطق المحرّرة شمالي سوريا.

وكانت مخيمات النازحين قد سجلت إصابتين سابقتين، ضمنَ مخيم “السلامة” بالقرب من معبر “باب السلامة” بريف حلب الشمالي، على الحدود السورية التركية، وتمّ حجرُ الشخصين وأخذُ مسحاتٍ لأشخاصٍ مخالطينَ لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى