بعدَ تقاريرٍ أمنيةٍ موثوقةٍ.. سفارةُ واشنطن توقفُ أنشطتَها مؤقّتاً في تركيا وتطالبُ رعاياها بالتأهّبِ

علّقت السفارة الأمريكية في تركيا اليوم الجمعة وبشكلٍ مؤقّتٍ لكافة خدماتها الموجّهة للمواطنين الأمريكيين، إضافة إلى خدمة منحِ التأشيرات لدى بعثاتها في تركيا، وذلك بعد تقارير موثوقة بشأن هجمات إرهابية محتملة وعمليات خطف ستستهدف الأمريكيين في تركيا.

وقالت السفارة الأمريكية في أنقرة: “تلقت البعثة الأمريكية في تركيا تقارير ذات مصداقية بشأنِ هجمات إرهابية محتملة وعمليات خطف تستهدف المواطنين الأمريكيين وغيرهم من الأجانب في إسطنبول وتشمل القنصلية العامة الأمريكية ومواقع أخرى محتملة في تركيا”.

وقال المتحدّث باسم السفارة الأمريكية: إنّ “البيان صدر بعد تقييمٍ جارٍ للأوضاع الأمنية في تركيا”، مطالباً المواطنين الأمريكيين في تركيا وخاصة في أنقرة وإسطنبول وأضنة وأزمير بضرورة توخي الحذر خلال الفترة القادمة.

وفي عشية العام الجديد في 2017، قُتل 39 شخصاُ في هجوم نفّذه مسلح على ملهى ليلي في إسطنبول أعلن تنظيم داعش المسؤولية عنه في وقتٍ لاحق، وكان ضمن سلسلة هجمات نفّذها متشدّدون وأودت بحياة العشرات في إسطنبول وأنحاء أخرى في تركيا.

ومنذ ذلك الهجوم شنّت السلطات التركية حملةً استهدفت من يشتبه في انتمائهم لتنظيمي داعش وحزب العمال الكردستاني الإرهابيين، كما نفّذت العديد من العمليات الأمنية في أنحاء البلاد واعتقلت المئات من المتهمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى