بعدَ تهديداتٍ عدّة… نظامُ الأسدِ يلغي مراكزَ اقتراعٍ في درعا

ألغى نظام الأسد، مراكز اقتراع كانت قد أعدّها سابقاً، لإجراء الانتخابات المزمع عقدها في النصف الأخير من أيار الجاري.

وبحسب مصادر إعلامية محليّة قالت :إن إلغاء هذه المراكز كان نتيجة تهديدات وجّهها أبناء المحافظة للمسؤولين و القائمين على تلك المراكز، رفضاً منهم إعادة تأهيل رأس النظام السوري بعد الجرائم التي ارتكبها طوال السنوات الماضية.

مشيرةً إلى أنَّ وفداً من أبناء البلدة مكوّناً من وجهاء وأمين الفرقة الحزبية ورئيس البلدية والمختار توجهوا إلى مقرِّ الفرقة 175 التابعة للواء 12 بمدينة إزرع لوضعهم في صورة الوضع الحالي.

واطلاعهم على التهديدات التي توجّهت للمسؤولين والقائمين على تلك المراكز بعد تحديد مركزين انتخابيين في بصرى الحرير ، و هما مركز طب الأسرة ومدرسة بصر السادسة.

حيث قدّم الوفد خلال الاجتماع شرحاً مفصّلاً لخطورة تلك التهديدات على البلدة والناخبين و القائمين على تلك المراكز من المسؤولين الحزبيين والسياسيين.

حيث طلب قائد الفرقة 175 من الوفد التوجّه إلى أقرب مفرزة أمنية وإخطارهم بالمشكلة، ليتمَّ لاحقاً إغلاق جميع المراكز في المدن التي لا تحتوي على مفارز أمنية.

وبيّن المصدر أنّ هذه التهديدات شملت عدّة قرى وبلدات ومدن في المحافظة شملت بصر الحرير و ناحتة ومليحة العطش والحراك وعدداً من قرى وبلدات منطقة اللجاة بالريف الشرقي، إضافة إلى طفس وجاسم وأنخل ونوى في الريف الغربي.

يذكر أنّ مخاوف المسؤولين عن الانتخابات زادت خلال الأيام القليلة الماضية نتيجة عمليات الاغتيال التي استهدفت موالين للنظام وحزب الله في عموم محافظة درعا، ما دفعهم للالتماس الأعذار وإخلاء المسؤولية حرصاً منهم على أنفسهم وعائلاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى