بعدَ عشرةِ أيامٍ من تعليقِها .. محلي رأسِ العينِ يستأنفُ أعمالَه

استأنف المجلس المحلي في مدينة “رأس العين”، شمال غرب الحسكة, اليوم الأحد أعماله، وباشر ممثلوه بمتابعة مهامهم في المكاتب والمؤسسات التابعة للمجلس في المنطقة, وذلك إثْرَ تعليق الأعمال في 20 آب الحالي.

ونشر المجلسُ المحلي بياناً على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، مساء أمس السبت، أعلن فيه قرارَ أعضائه بإيقاف تعليق العمل، بعد “اجتماع تدارسوا فيه المستجدّات التي طرأت على المنطقة خلال فترة التعليق”.

وأشار بيان المجلس المحلي إلى مداولات امتدت لعشرة أيام مع السلطات التركية، التي وعدت بتقديم كافة أشكال الدعم لعمل المجلس المحلي حرصاً على سيرِ عمله وعدم تكرار الأحداث الأخيرة التي تسبّبت بتعطيله.

وأوضح البيان أنّ اللقاءات التي جمعت المجلس المحلي بالسلطات التركية تناولت بحثَ كافة المشكلات العالقة مع الفصائل العسكرية، بما يخصّ الأراضي الزراعية التي يستولون عليها، والمحلات التجارية، إضافة إلى البوابة الحدودية التي كانت السببَ في تعليق عمل المجلس منذُ أكثر من أسبوع.

كما تمّ الاتفاق على إخلاء المدينة من المظاهر والمقار العسكرية، وتسليم الشرطة المدنية مهام ضبطِ أمن المدينة، والعمل على عودة من تبقّّى من مهجّري المدينة، وضمان تفعيل المؤسسات التابعة للمجلس.

وكان المجلس المحلي في مدينة “رأس العين” قد أعلن في 20 آب الجاري، عبْرَ منشور على صفحته الرسمية، تعليقَ أعماله احتجاجاً على تعيين مدير من خارج أبناء المنطقة على معبْرِ “رأس العين” الحدودي مع تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى