بعدَ عشرينَ يوماً من اختطافِهم…. العثورُ على جثتي سيدتينِ في حي العرفي.

اختطِفت قبلَ عشرين يوماً السيدتين سعاد ووداد فاكوش من منزلهما في “حي العرفي” بدير الزور.
وتمّ العثورُ على جثتهما في أحد البيوت المهجورة في حي الحميدية بعد سرقة أموالهما ومصاغهما بحسب شبكة عين الفرات المختصّة بأخبار المنطقة الشرقية.

وقالت مصادر محلية إنّ عائلة الضحيتين لم تستطع التصريح عن مقتلهم بسبب تهديدهم من قِبل قوات الأسد، في ظلّ انتشار عمليات السرقة والخطف والقتل التي يقوم بها عناصر تابعون للميليشيات الإيرانية وسط حالة من الخوف والذعر في صفوف السكان المحليين.

ونوّهت المصادر إلى انّ مثل هذه الحوادث تكرّرت سابقاً في عدّة مناطق بدير الزور، كان آخرها محاولة قتل فتاة بمدينة الميادين، من قِبل عناصر الميليشيات، كانوا مخمورين وحاولوا الاعتداء عليها وقتلها، ولم يستطع والدها التصريح عن الحادثة بسبب تهديد الميليشيات له.

كما أضافت المصادر أنّ أغلب العناصر المنتمين إلى تلك الميليشيات هم من أصحاب السوابق، وهم اليوم يروّجون للحشيش والمخدّرات في المنطقة، ونظام الأسد ليس له أيُّ سلطة عليهم بسبب انتمائهم للميليشيات الإيرانية.

كما قالت شبكة عين الفرات إنّ “المنطقة تشهد انفلاتاً أمنياً كبيراً وحالات خطف وسرقة في وضح النهار والأهالي لا يستطيعون ردعهم، ولا يجرؤون على تقديم شكاوى ضدّهم، وبالأصل الميليشيات تسرق من بعضها البعض ولكنّ الأغلبية يقومون بسرقة منازل المدنيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى