بعدَ فضحِها من قِبل الإعلامِ البريطاني.. “قسد” تعترفُ بمقتلِ مواطنٍ بريطانيٍّ على ايدي عناصرِها

نشرت وكالة “BBC” الإعلامية البريطانية، أمس الأحد، خبراً مفادُه أنّ ميليشيا “قسد” قتلت أحد المواطنين البريطانيين المحتجزين لديها، قبل مدّة، أثناء محاولته الفرارَ من السجن بمدينة الحسكة شرق سوريا.

وقالت الوكالة نقلاً عن مصادرها الخاصة: “إنّ الشاب البريطاني إسحاق مصطفاوي صاحب الـ 27 عاماً ترك مدينة لندن قبلَ سنوات وذهب لينضمّ إلى صفوف تنظيم داعش في سوريا، حيث تمّ القبض عليه قبل عام من قبل ميليشيا “قسد”، ونقل إلى أحد سجونها في شمال شرق سوريا”.

ولم تعلن “قسد” عن وجود أيِّ ضحايا خلال فضِّ العصيان في سجن الصناعة والذي تكرّر عدّة مرّات والتزمت الصمت حيالَ الحادثة، خلال الفترة الماضية، ولكنّها أعلنت أمس عبْرَ إعلامها عن مقتل البريطاني “إسحاق” بعد أنْ نشرت الوكالة البريطانية تفاصيل الحادثة.

وذكرت الـ BBC أنّ “مصطفاوي” توفي إثر إطلاق النار عليه من قبل ميليشيا “قسد” أثناء محاولته الهروب من مدرسة الصناعة الذي حوّلته سابقاً إلى مركز احتجاز لآلاف السجناء، من بينهم المئات من عناصر تنظيم داعش.

ويرجّح أنّ قسد قتلت “إسحاق مصطفاوي” خلال استعصاء لعناصر تنظيم داعش المحتجزين داخل سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة رافقه انتشارٌ لعناصر قسد وإغلاقٌ للطرق وتحليقٌ لطيران التحالف الدولي في سماء المنطقة وذلك في الـ 29 من الشهر الفائت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى