بعدَ ما حصلَ في “رأسِ العينِ”.. انفجاراتٌ عنيفةٌ في إدلبَ وعفرينَ و”داعشُ” يعلنُ بدءَ معركةِ الاستنزافِ

شهدت مدينتي عفرين وإدلب مساء اليوم الأحد 26 تموز، انفجاراتٍ عنيفة خلّفت شهيداً وعدّة جرحى مدنيين بينهم أطفال ونساء.

وفي التفاصيل قال مراسل شبكة المحرَّرِ في مدينة عفرين إنّ عبوة ناسفة مزروعة بكيس قرب حاوية قمامة انفجرت مساء اليوم أثناء مرور سيارة مدنيّة في شارع جنديرس وسط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، ما أدّى إلى استشهاد طفل وإصابة طفلين وسيدتين بجروح متفاوتة.

وفي سياق متصل، قال مراسل شبكة المحرَّر في مدينة إدلب إنّ انفجاراً وقع أمام أحد المطاعم الشعبية في شارع الجلاء وسط مدينة إدلب مساء اليوم الأحد، مرجّحاً أنْ يكونَ سببُه هو دراجة مفخّخة بحسب المعلومات الأولية، حيث نتج عنه إصابة 12 مدني بجروح متفاوتة.

فيما عملت الفرق الإسعافية والدفاع المدني على نقلِ المصابين إلى المشافي الطبية لتلقّي العلاج وإطفاء الحرائق الناتجة عن التفجير.

وتشهد المناطق المحرّرة شمال سوريا تفجيراتٍ بعبوات ناسفة وسيارات ودراجات ناريّة مفخّخة كان آخرها انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي وسط مدينة رأس العين بريف الحسكة صباح اليوم الأحد، والتي نجم عنها استشهادُ 8 مدنيين وإصابةُ أكثر من 19 آخرين بجروح متفاوتة.

يُشار إلى أنّ وسائل إعلام موالية لتنظيم داعش الإرهابي كانت قد أعلنت في وقت سابق عن بدءِ عملياتها الأمنية في الشمال السوري المحرَّر تحت اسم “معركة الاستنزاف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى