بعدَ مرورِ عامٍ على اختطافِه.. مجهولونَ يطلقونَ سراحَ طفلٍ مقابلَ 130 مليون ليرة سورية

أفادت مصادر محلية في محافظة درعا جنوب سوريا بأنّ مجهولين أطلقوا أمس الجمعة سراحَ الطفل المختطف “ميّار علاء الحمادي” من أبناء مدينة جاسم شمال درعا، بعد اختطاف دام قرابة العام.

حيث قال مصدر محلي لموقع “تجمّع أحرار حوران” إنّ الخاطفين أفرجوا عن الطفل “ميّار” مساء أمس الجمعة، بعد دفع ذويه مبلغ مالي يقّدر بـ 130 مليون ليرة سورية للعصابة الخاطفة.

ويبلغ الطفل “ميّار” من العمر 6 سنوات، وكان قد اختُطف خلال عودته من المدرسة في تشرين الثاني من العام 2019، ليتواصل الخاطفون مع ذويه في منتصف آب الماضي ويطلبوا فدية مالية تقدر بحوالي 100 ألف دولار ما يعادل 200 مليون ليرة سورية مقابل إطلاق سراحه.

ويعتبر الطفل “ميار الحمادي” أقدم المخطوفين والأصغر سناً منذ توقيع اتفاق التسوية بين فصائل درعا ونظام الأسد، وسيطرة الأخير على المنطقة في تموز 2018.

في حين لاتزال الطفلة “سلام حسن الخلف” (8 أعوام)، مختطفة منذ 10 آذار 2020، وذلك خلال عودتها من المدرسة، وعثر في منتصف شهر نيسان الفائت على حقيبة الطفلة ومريولها المدرسي في أحد المزارع القريبة من بلدة الطيبة.

يُشار إلى أنّ مكتب التوثيق في موقع تجمع أحرار حوران كان قد سجل 5 مختطفين و 3 مفقودين خلال شهر أيلول الفائت، حيث أفرج عن اثنين منهما، في حين لايزال البقية مصيرهم مجهول حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى