بعدَ نشرِ المقابلةِ “الممنوعةِ”, تويتر يغلقُ حسابَ “الرئاسةِ السوريةِ”

أغلق موقع تويتر حساب “الرئاسة السورية” بعد أنْ قام بنشر مقابلة لرأس نظام الأسد مع المحطة الإيطالية “راي نيوز 24”.

وقالت الرئاسة السورية، في حسابها على الفيسبوك، إنّ موقع تويتر قام بإغلاق الحساب بشكلٍ مفاجئ ودون أيِّ مبررٍّ، وذلك بعد عرض المقابلة الممنوعة على حسابه.

يُشار إلى أنّ الرئاسة السورية أعلنت منذ يومين أنّ محطة “RaiNews24” الإيطالية طلبت إجراء حوار مع رأس نظام الأسد، وأجري في 26 تشرين الثاني الماضي، إلا أنّ المحطة ماطلت في بثّ الحوار.

وقال المكتب السياسي والإعلامي في “الرئاسة السورية”: “إنّ لم يتمّ بثُّ اللقاء كاملاً عبر محطة Rai News 24 الإيطالية خلال اليومين القادمين، فإنّنا سنقوم ببثّه على حسابات الرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى الإعلام الوطني، بعد غد الاثنين 09/ 12/ 2019 الساعة التاسعة مساء” بتوقيت دمشق.

وكانت الرئاسة قد أصدرت بياناً قالت فيه: “المذيعة أبلغتنا صباح الاثنين أنّها تريد الاستئذان لتأخير البثّ، وذلك لأسباب غير مفهومة، وتكرّر طلبُ تأخير البثّ أكثر من مرّة، ولم يتمَّ تحديدُ موعدٍ من قبل المحطة المذكورة، ما يوحي بأنّ اللقاء لن يُبثّ”.

وقالت شبكة البثّ الإذاعي والتلفزيوني RAI، إنّ مذيعتها “مونيكا ماغايوني”، لم تنسّق مسبقاً مع قنوات الشبكة، بشأن المقابلة التي أجرتها مع رأس نظام الأسد، لافتةً إلى أنّ موعدَ بثّها لم يحدّد.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة RAI فابريتسيو ساليني في بيانٍ له اليوم أمس الاثنين، إنّ “المقابلة التي أجرتها المديرة التنفيذية لـRAI Com مونيكا ماجوني مع رأس نظام الأسد، لم تُقدّم أيّ من قنوات المجموعة طلباً بشأنِها، ما جعلَ تحديد موعد البثّ أمراً مستحيلاً أصلاً”.

وذكر المكتب الصحفي لـRAI أنّ الشركة ليست على علمٍ بمن ومتى سيبث المقابلة، أما قناة Rainews24، التي كان مفترضاً أنْ تبثّ المقابلة، فامتنعت عن التعليق، مكتفية بالإشارة إلى أنّ هذه المشكلة تخصّ الشركة الأم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى