بعدَ يومينِ من دفنِ شقيقِها.. استشهادُ طفلةٍ سوريةٍ بانفجارِ لغمٍ من مخلّفاتِ “قسد”

استشهدت طفلة سورية في انفجار لغمٍ من مخلّفات ميليشيا “قسد” خلال عودة عائلتها إلى الأراضي التركية عقب دفن شقيقها في مدينة تل أبيض.

وقالت صحيفة “يني شفق”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إنّ السوري “خالد المحمد” المقيم في ولاية أضنة شهد خلال اليومين الماضيين ما لا يستطيع قلبٌ تحمّله، بعد أنْ فقدَ طفليه وتعرّضت زوجته لإصابة بليغة تهدّد حياتها.

وأضافت الصحيفة أنّ الطفل الأصغر (4 أعوام) توفي بطريقة مروّعة، يوم الثلاثاء، داخل مزرعة يعمل فيها والده في قضاء سيهان، إثر انحشار رأسه بين طرفي باب حديدي يُغلق بشكلٍ آلي، وعجزِ الفُرق الطبية عن إنقاذه.

وغادرت العائلة السورية الأراضي التركية بغرض دفن طفلها في مدينة تل أبيض، دون أنْ تعلم بأنّ شبح الموت ما يزال يترصّد بأفرادها، ليحصدَ روح طفلتهم الأخرى (6 أعوام) في طريق عودتهم، ويودي بحياة 3 آخرين جرّاء انفجار لغم من مخلفات ميليشيا “قسد”.

كما تسبّب الانفجار بإصابة والدة الطفلين “إيمان العلي / 25 عاماً” إصابة بليغة، نقلتها فرق الإسعاف التركية على إثرها إلى مستشفى أقجة قلعة الحكومي في ولاية شانلي أورفة، حيث تشير تقارير الأطباء إلى أنّها بحالة حرجة.

وحظيت مأساة العائلة السورية بتفاعل كبير عبر منصّات التواصل الاجتماعي، وتناقلتها عشرات الصحف التركية معربةً عن حزنها وتضامنها مع ربّ الأسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى