بعد أيامٍ من وصولِه الى سوريا.. فقدانُ الاتصالِ بسائحٍ صينيٍّ في السويداء

قالت صفحاتٌ إعلاميّةٌ في محافظة السويداء إنَّ الاتصالَ فقد مع سائحٍ صيني بعد وصوله إلى المدينة، يومَ الاثنينِ الماضي، في ظروف غامضة.

شبكة “السويداء 24” المحليّةُ، قالت: إنَّ الصيني هان منجي، من مواليد 2003، استقبله قبل أيّامٍ صينيٌ آخرُ يملك فندقاً صغيراً في العاصمة دمشق، وبقي على اتصالٍ معه، فيما غادرَ السائحُ يوم الاثنين الماضي، وقال إنَّ وجهته إلى محافظة درعا، وبعد ساعاتٍ على خروجه من دمشق، أبلغ السائحُ المفقودُ أنَّه وصل إلى السويداء، عبرَ رسالة قال فيها “لقد وصلت إلى السويداء، الجو جميل ومريح”، لتُقطع أخبارُه منذ ذلك الحين.

صفحة “السويداء 24” قالت إنَّ الرجلَ الصيني صاحبَ الفندق تواصل مع صديقٍ له من أبناء السويداء كان يعمل لسنواتٍ في الصين، وطلب منه المساعدةَ وإعلانَ خبرَ فقدانِ السائح عبرَ وسائلِ التواصل الاجتماعي في السويداء، لعلَّ أحداً يتعرّفُ عليه.

وأشارت السويداء 24 أنَّها اطّلعت على كلِّ الرسائل النصيّة التي توثّق هذه المراسلات، فيما أشارت مصادرُها إلى عدم وجودِ أيِّ معلوماتٍ مؤكّدة ما إذا كان السائح تعرّضَ لعملية خطفٍ أو حصل له مكروه، مؤكّدةً أنَّه كان بمفرده، وليس ضمن مجموعةٍ سياحيّة.

ولفتت “السويداء 24” إلى أنَّها تواصلت مع مصدرٍ من الأجهزة الأمنيّة في السويداء، الذي أكّد أنَّه لم يرده أيّ بلاغٍ عن فقدان سائحٍ صيني في السويداء أو درعا حتى هذه الساعة، موضّحاً أنَّ السيّاحَ يتنقلون عادةً ضمن مجموعاتٍ سياحية، وتحت مراقبة أمنيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى