بعد قرار الانسحاب… تعزيزات أمريكية جديدة إلى قاعدة التنف

وصلت تعزيزات عسكرية أمريكية إلى منطقة التنف الواقعة على الحدود العراقية مع سوريا، وذلك بالتزامن مع شن معركة كبيرة ضد المعقل الأخير البارز لتنظيم “داعش” في سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول، أمس السبت، عن مسؤول محلي ومصدر عسكري في محافظة الأنبار غربي العراق، قوله إن التعزيزات العسكرية الأمريكية التي وصلت إلى منطقة التنف، ضمت آليات عسكرية من نوع “همر”، ومدافع وأسلحة ثقيلة أخرى.

وأضاف المسؤول المحلي، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أن “الهدف من تلك التعزيزات، تأمين الحدود العراقية مع سوريا، بالتزامن مع العمليات العسكرية التي انطلقت بالجانب السوري لتحرير آخر معاقل داعش بمحافظة دير الزور”.

بدوره، أكد ضابط بالجيش العراق، وهو برتبة مقدم طلب عدم ذكر اسمه، صحة تلك المعلومات، وقال للوكالة التركية، إن “تلك التعزيزات الأمريكية جاءت من قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي، واستخدمت الطريق الدولي السريع لمرورها وصولاً الى منطقة التنف”.

وأوضح أن القوات الأمريكية تتخذ في محافظة الأنبار الحدودية مع سوريا عدة قواعد لها، ومنها قاعدة الحبانية 30 كم شرق الرمادي، والأسد 90 كم غرب الرمادي، إضافة الى موقعين في القائم وموقع شرقي مدينة الرطبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى