بعد قطعِها ثلاثةَ أشهرٍ.. روسيا تستأنفُ جزئياً صرفَ رواتبَ “الفيلقِ الخامسِ” في درعا

استأنف الاحتلال الروسي بشكلٍ جزئي، صرفَ رواتب عناصر ميليشيا “اللواء الثامن” التابع لـ”الفيلق الخامس” في محافظة درعا جنوبي سوريا، بعد قطعِها لثلاثةِ أشهر.

وقالت مصادر من ميليشيا “اللواء الثامن”، أمس الجمعة، إنَّ الجانب الروسي أرسل رواتبَ العناصر والقيادات، ولكنَّ الكتلة المالية التي وصلت كانت الأقلَّ منذ تشكيل الميليشيا في عام 2018، بحسب ما نقلَ موقع “درعا 24” المحلي.

وأضافت المصادر أنَّ الكتلة المالية التي تلقّتها ميليشيا “اللواء الثامن” مؤخّراً، كانت عبارة عن رواتبَ لألفِ عنصر، ولكن تمَّ توزيعُها على جميع العناصر.

موضّحةً أنَّ كلَّ عنصرٍ حصلَ على 100 دولار أمريكي، ما يعادل نصفَ راتبه الشهري.

وأثارت هذه الرواتب استياءَ عناصر الميليشيا الذين تلقّوا 100 دولار فقط بعد انقطاع لثلاثة أشهر، بينما كانت الرواتب الاعتيادية 200 دولارٍ شهرياً، وكانت تسلّم بانتظام.

وأعرب بعضُ العناصر عن القلق بسبب “عدم وضوح المرحلة المقبلة”، إذ انقطعت رواتبهم وعادت دونَ توضيح، مشيرينَ إلى أنباء تتحدّث عن التوجّه إلى معاملتهم كعناصر في قوات الأسد من جميع النواحي، بما فيها الراتب.

وكان الاحتلال الروسي، قد علّق في أيار الماضي، صرفَ رواتب عناصر ميليشيا “اللواء الثامن” بعد رفضِ قيادته إرسالَ المزيد من العناصر لدعمِ الحملة العسكرية ضدَّ تنظيم “داعش” في البادية السورية، وإنشاءِ معسكر وتثبيت نقاط هناك وتبديل نوبات الحراسة بشكلٍ دوري فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى