بعمليّةٍ استخباراتيّةٍ.. تركيا تقبضُ على أحدِ زعماءِ “قسدٍ” في سوريا

بعمليّةٍ استخباراتيّةٍ.. تركيا تقبضُ على أحدِ زعماءِ “قسدٍ” في سوريا

ألقت المخابرات التركية القبضَ على أحد زعماء “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) الجناح السوري لـ”حزب العمال الكردستاني” (PKK), والمكوّن الأساسي لميليشيا “قسدٍ”.

وقالت وكالة “الأناضول” إنَّ المخابرات التركيّة وقوات الدفاع التركية شنّت عملية مشتركة للقبض على “إبراهيم بابات” أحد زعماء “PYD” داخلَ الحدود السورية.

وأشارت إلى أنَّ “بابات” قائد لواء في ميليشيا “قسد”, مضيفةً أنّه بعدَ إلقاء القبض عليه تمَّ نقلُه إلى تركيا.

وأشارت إلى أنَّ الاستخبارات التركية ألقت القبض على الإرهابي المذكور، قرب الحدود مع سوريا، وضبطت في سيارته كميّات من المتفجٍرات والألغام المجهّزة للتفجير في مناطق “نبع السلام” شمالَ شرقٍ سوريا.

وكشفت التحقيقات التي أجريت مع “بابات”، عن استعداد التنظيم لشنِّ هجمات ضدَّ أهداف الجيش التركي على الحدود مع سوريا، بحسب الوكالة.

وانضم “بابات” إلى “PYD” عام 2011، في منطقة الجزيرة، شمالَ شرقي سوريا، وتولّى العديد من المسؤوليات والمناصب لدى التنظيم في سوريا والعراق، قبل أنْ يتمَّ تعيينُه عام 2017، في منصب ما يسمى بـ “قائد لواء”.

تجدر الإشارة إلى أنَّ السلطات التركيّة تعلنُ بين الحين والآخر ضبطَ محاولات تسلّلٍ لعناصر من “قسد” باتجاه أراضيها، كان آخرُها صباح اليوم الثلاثاء حيث تمكّنت من إلقاء القبضِ على عنصر في التنظيم حاول اجتيازَ الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى