بغيةَ تجنيدِه في صفوفِها.. ميليشيا “pyd” تختطفُ طفلاً من ذويه في الحسكةِ

أفادت مصادر إعلامية محلية, أن ما تسمى بـ “الشبيبة الثورية” التابعة لميليشيا “ب ي د” الإرهابية اختطف طفلاً قاصرا من مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، وذلك بغية تجنيده في تشكيلات ميليشيا “قسد”.

ونقل موقع باسنيوز عن مصدر لم يسمه أن “ما تسمى الشبيبة الثورية خطفت الطفل (رودي أحمد فيصل) في مدينة قامشلي مؤخراً، وذلك بغية تجنيده في تشكيلات (قسد)”.

وأضاف الموقع الكردي، أن “حزب العمال الكردستاني خطف عبر فروعه في سوريا كمنظمة (الشبيبة الثورية ووحدات حماية الشعب والمرأة ومنظمة ستار) عشرات الأطفال منذ بداية العام الجاري”.

في سياق متصل, قال موقع الخابور المحلي، إن ميليشيات “قسد” نقلت 45 طفلاً من مدينة الطبقة غرب الرقة، إلى معسكر في مدينة منبج شرقي حلب.

وقال الموقع المهتم بأخبار شمال وشرق سوريا، إن “قسد” جمعت الأطفال في معسكر جزيرة عايد الذي تطلق عليه اسم “معسكر الأمة الديمقراطية” ثم نقلتهم باتجاه معسكر السد في مدينة منبج، عبر دفعات، لعدم إثارة الشكوك.

وخلال العام الماضي، كشف نشطاء وتقارير إعلامية، عن عشرات عمليات الخطف للأطفال بهدف تجنيدهم من قبل منظمة الشبيبة الثورية التابعة لحزب “ب ي د” في مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” شمال وشرق سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى