بقدرةٍ إنتاجيةٍ تصلُ لـ45 طن يومياً .. الحكومةُ المؤقتةُ تفتتحُ مطحنةً في مدينةِ جرابلسَ

افتتحَ المجلسُ المحلي لمدينة جرابلس وريفها وبحضور رئيس الحكومة السورية المؤقتة “عبدالرحمن مصطفى” أمس الأربعاء مطحنةً في قرية “عين البيضا” التابعة لمدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

ونشر المجلس بياناً عبر الصفحة الرسمية للمجلس في فيس بوك أعلن فيه افتتاح المطحنة بحضور رئيس الحكومة المؤقتة ومحافظ حلب ورؤساء المجالس المحلية في منطقة درع الفرات.

واعتبر بيانُ المجلس أنّ مطحنة عين البيضا من المطاحن الهامة في المنطقة لأنّها ستغذّي مدن جرابلس والباب والراعي وقباسين بالطحين.

وأضاف البيانُ أنّ مشروع المطحنة بدأ في شهر تشرين الأول من العام الماضي وبدأت الأمس بالعمل لتلبّي احتياجات المواطنين من الطحين.

وبحسب بيان المجلس المحلي فإنّ الطاقة الإنتاجية للمطحنة تصلُ إلى 45 طنًا يوميًا، وبكلفةٍ وصلت إلى نصف مليون يورو.

من جهتها أعلنت المؤسسة العامة للحبوب في حلب، الأسبوع الماضي، عن مسابقةٍ للتوظيف في مطحنة عين البيضا ضمن المجالات التالية: مدير مطحنة، جابي مخابز، رئيس وردية، فني غربلة وتخمير وطحن، عامل تعبئة.

وكان أصحاب الأفران في ريف حلب يعمدون إلى شراء مادة الطحين من السوق المحلية التي تدخل عن طريق تجارٍ إلى شمال سوريا، لكن بأسعارٍ مرتفعة.

إلا أنّ تأمينَ المادة أصبح يعتمد على مصدرين في المنطقة، بحسب ما أكّده مسؤول الإعلام في لجنة إعادة الاستقرار في ريف حلب، “مناح ديب”، الذي قال إنّ مادة الطحين يتمُّ تأمينُها عبرً المؤسسة العامة للحبوب التابعة للحكومة السورية المؤقتة، إضافة إلى المنظمات التركية المتمثلة بـ”آفاد” و”iHH”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى