بكلِّ وقاحةٍ.. مسؤولٌ في ميليشيا حزبِ اللهِ اللبناني: السوريونَ هم سببُ أزمةِ لبنانَ الاقتصاديةِ

حمَّل “نعيم قاسم” نائبُ الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني اللاجئين السوريين مسؤوليةَ الأزمة الاقتصادية التي تعصف بلبنان منذ أشهر، في ضغط سياسي جديدٍ على اللاجئين الذي يتعرَّضون لمضايقات عنصرية بتحريض رسمي.

حيث جاء ذلك خلال مقابلة على قناة “الميادين” التابعة لإيران، وهي المرَّة الأولى التي يحمّل بها مسؤول في ميليشيا حزب الله اللبناني اللاجئين السوريين سببً الأزمة الاقتصادية.

وأرجع “قاسم” الأزمة الاقتصادية إلى عدَّةِ أسباب منها الفساد على مستوى المسؤولين والعقوبات الأمريكية، وقال إنَّه “لا ننسى أنّ إرغام لبنان على إبقاء النازحين السوريين لديه واحدة من المشاكل الاقتصادية الكبيرة جداً”.

وأضاف القيادي في الميليشيا أنَّ “مليوناً ونصف مليون نازح يستطيعون العودة إلى سوريا تمنعهم الأمم المتحدة والاتّحاد الأوروبي وأميركا”، معتبراً أنَّ “مسألة النازحين السوريين والضغط الدولي لهما تأثير في الوضع الاقتصادي”.

وتتزامن تصريحات “قاسم” مع غضبٍ في الشارع اللبناني نتيجةَ الأوضاع الاقتصادية المتردّية ووصول سعر الصرف إلى 10 آلاف ليرة لبنانية للدولار الواحد بسبب ممارسات ما يسمى بـ “محور المقاومة” وحلفائه باستئثار السلطة وتعطيل تشكيل الحكومة والبدءِ بتطبيق الحلول العاجلة للأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد.

يُشار إلى أنَّ ميليشيا حزب الله اللبناني تعتبر مسؤولة عن تهجير مئات الآلاف من السوريين من منازلهم بعد دعمِها لنظام الأسد في اقتحام المدن والبلدات السورية منذ 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى