بلديةُ طرابلسَ تنذرُ عدداً من أصحابِ بسطاتِ الخضارِ السوريينَ بإزالتِها

أنذرتْ شرطةُ بلدية مدينة طرابلس اللبنانية، عدداً من أصحاب عربات بيعِ الخضار من السوريين العاملين في ساحة التلّ، بإزالتها تحت طائلةِ المصادرةِ وتسجيل مخالفةٍ بحقِّ أصحابها.

وقال موقع “المدن” في تقرير، إنَّ القرارَ جاء بتوجيهٍ سياسي، بعد أنْ رعى رئيسَ حكومةِ تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، إطلاقَ حملةٍ في طرابلس بحضور وزيرِ السياحة وليد نصار، تشمل أنشطةً سياحيّة عدّة في المدينة من المقرّر أنْ تبدأ غداً.

وأشار التقرير إلى أنَّ المفارقة تكمن بأنَّ المنطقة تحتوي أشكالاً كثيرةً من المخالفات والاعتداءِ على الأرصفة والأملاك العامة، من قِبل بعضِ أصحاب العربات “النافذين” وبعضِ المحال التجارية وتجمّعاتِ السيارات العمومية.

وأوضح التقريرُ أنَّ إجراءَ البلدية لم يأتِ أساساً ضمن خطّةٍ متكاملة لإزالةِ كلِّ المخالفات “والاعتداءات الفاضحة” في طرابلس، “بل جاءَ كإجراء شعبوي وانتقائي وحتى عنصري كونَه حصرَ توجيه الإنذار بأصحاب العربات السوريين”.

وتساءل الموقعُ ما إذا كانت بلدية طرابلس قد بدأت تحذو حذوَ بلديات لبنانية أخرى “تنوبُ عن السياسيين بإجراءات عنصرية انتقائية، تحت شعارِ إزالةِ المخالفات كأداةٍ للضغطِ بملفِّ عودةِ اللاجئين السوريين إلى بلدِهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى