بلديةُ مدينةِ ديرِالزورِ تمارسُ عمليةَ “نصبٍ” على أصحابِ المحلاتِ!!

اشتكى أصحاب المحلات التجارية في مدينة ديرالزور، مما أسموه بعملية نصب من قبل بلدية المدينة، وفْقَ ما نقلته مصادر إعلامية محلية.

ونقلت شبكة “دير الزور 24” عن أحد أصحاب المحلّات قوله, “قبل ثلاثة أيام، فرضت علينا البلدية وبشكلٍ عاجل غير قابل للتأخير، دفع مبلغ يتراوح بين 45-90 ألف ليرة سورية (بحسب مساحة المحل)، تحت تسمية ضريبة إشغال رصيف”.

وأضاف: بعدما قمنا بدفع المبالغ المطلوبة، وبعد يومين فقط، قامت دوريات تابعة للبلدية مرافقة دوريات من فروع أمنٍ مختلفة، بمداهمة محلاتنا وإجبارنا على إزالة معروضاتنا من الأرصفة، وهذا شيءٌ لا يشابه إلاّ عمليات النصب”

يشار إلى أنّ أسواق محافظة ديرالزور تعيش حالةٌ من التخبّط، في ظلّ عدم استقرار صرف الليرة السورية أمام الدولار، علاوةً على المستويات المنخفضة التي وصل إليه سعر الصرف خلال الأيام الماضية، حيث تخطّى حاجز الـ900 ليرة سورية للدولار الواحد في السوق السوداء.

يجدرُ الإشارة إلى أنّ حالة من العجز الاقتصادي تعاني منها محافظة ديرالزور، أدّت إلى تدنّي المستوى الاقتصادي للفرد، واقترابه من خط الفقر، بسبب السياسات الاقتصادية الخاطئة لنظام الأسد، عدا عن تفشّي الرشاوى والمحسوبيات والسرقات في الدوائر التي تتبع لحكومته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى