بمبادرةٍ سعوديّةٍ .. نُقِلَ 30 طفلاً من شمالِ غربِ سوريا للعلاجِ من الصممِ في تركيا

نُقل 30 طفلاً من فاقدي السمع من شمال غرب سوريا للعلاج في تركيا، ضمن مبادرةٍ سعودية إنسانيّة تشمل ما مجموعه 720 طفلاً، وبالتعاون مع منظمةِ الأمين الخيريّةِ السورية ووزارةِ الصحة التركية.

وأفادت وكالة الأناضول في تقرير بأنَّه تمَّ تحديدُ أكثرَ من 720 طفلاً من فاقدي السمع وراثياً بشكلٍ كاملٍ، ضمن مبادرة أطلقتها منظمةُ الأمين ومركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية، بالتعاون مع وزارة الصحة التركية.

وبيّنت أنَّ عوائلَ الأطفال المستفيدين من المبادرة هم من إدلب وعفرين وإعزاز والباب شمالَ غرب سوريا.

وأوضحت أنَّه تعذّر معالجةُ هؤلاء الأطفال في مناطقهم نتيجةَ ظروفِ الحرب، إضافةً إلى التكلفة العاليةِ التي تصل لـ 25 ألفَ دولارٍ لزراعة حلزون (جهاز يُزرع داخل الأذن لتمكين الأصمِ من السمع).

ووفقاً للتقرير، فقد قدّمت المبادرةُ نقلَ 30 طفلاً مع أمهاتهم أو المسؤولين عنهم من سوريا عبرَ معبر الحمام الحدودي بمنطقة عفرين للعلاج في مستشفى الريحانية في مدينة الريحانية بولاية هاتاي جنوبي تركيا لمدّة 5 أيام، حيث ستُجرى لهم العمليات، ومن ثم إعادتُهم إلى سوريا.

وأوضح أنَّ نقلَ الـ 30 طفلاً يمثّل مرحلةً أولى من المبادرة، على أنْ يتمَّ توسيعُ المشروع ليشملَ في مرحلة ثانية باقي الأطفال الـ 720 في خطوةٍ هي الأولى من نوعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى