بهدفِ نشرِ المذهبِ الشيعي.. الحرسُ الثوري الإيراني يضعُ يدَهُ على حضانةٍ للأطفالِ تتبعُ “لليونسيف” شرقَ سوريا

افتتحتْ منظمةُ الأمم المتحدة للطفل “يونيسف”، مؤخّراً، حضانة أطفال في مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية شرقي ديرالزور، ليضعَ الحرسُ الثوري الإيراني يدَه عليها محوّلاً إياها إلى منبرٍ لغسلِ العقول والتقرّب من الأجيال الناشئة بالمدينة.

وبحسب شبكة “عين الفرات” في المدينة فإنَّ الحضانة الجديدة تقع بالقرب من حي الكتف، واستغلت حركةُ الجهاد والبناء الإيرانية افتتاحَها لتسيطر عليها وتقوم بتقديم الطعام والشراب للأطفال بداخلها.

كما خصّصت الحركة باصاً لنقل الأطفال من وإلى الحضانة ينطلق بشكلٍ يومي من جانب “السياسية” سابقاً إلى الحضانة مروراً بأحياءِ المدينة.

وفرضت الحركةُ درساً دينياً شيعياً على الأطفال ضمن نطاق مبادئ ( حبّ وتقديس سيدنا علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء، إلى جانب نشرِ مصطلح الأصدقاء لوصف الميليشيات الإيرانية بالمدينة).

وتقوم الحركة بتوزيع الطعام على الأطفال في الحضانة بشكلٍ يومي إلى جانب توزيع مبالغَ ماليّة على المتفوّقين بالدروس الدينية.

ويعطي الدروس الدينية بالحضانة معلمين من أبناء المدينة من المقرّبين من الحرس الثوري الإيراني والذين تلقّوا الأوامرَ منه بتعليم الأطفال على مبادئ المذهب الشيعي مقابلَ راتب يصرفه لهم.

والجدير بالذكر أنَ إيران تسعى بكافة الوسائل للسيطرة فكرياً ومذهبيّاً على المدينة وتغيير طابعها الديني بهدف تحويلها إلى خاصرة شيعية مشابهة للضاحية الجنوبية في لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى