بيانٌ تحذيريٌّ من قبلِ “لجنةِ الحجِ العليا” السوريةِ حولَ موسمِ الحجِّ 2021

حذّرت “لجنةُ الحجِ العليا السورية” التابعة لـ “الائتلاف الوطني السوري” جميعَ السوريين من الإعلانات الزائفة حول إمكانية التسجيل على موسم الحجِّ للعام الحالي، مؤكّدة عدمَ صدور أيِّ إعلان رسمي عن المملكة العربية السعودية بشأن الحجِّ لهذا العام 2021.

وقالت اللجنة في بيانٍ لها أمس الأحد: إنَّه “في كل عام، ومع اقتراب موسم الحج، تنتشر العديد من الإعلانات والروابط الإلكترونية المزيّفة، والتي تتحدث عن التسجيل للحج لهذا العام بشكلٍ مجّاني”.

وأضافت أنَّ مروّجي تلك الإعلانات يستغلون شوقَ الحجاج لأداء فريضة الحجِّ، ويوهمون الناسَ بإمكانية الحصول على تأشيرات مجانية أو منحٍ للحج، ولكن قد ثبت، في كلِّ عامٍ كذبُهم على حجاج بيت الله الحرام وتضليلُهم لهم.

ودعت اللجنةَ الراغبين بالحج إلى تجنّبِ هذه الإعلانات، وعدمِ التسجيل على أيِّ رابط أو دفعِ أيِّ مبالغ ماليّة لأيِّ شخصٍ أو جهة كانت.

وأوضحت أنَّه بإمكان من يرغب بالاستفسار عن أيِّ معلومة بشأن الحج، التواصل بشكل مباشر مع مكاتبها المعتمدة في دول عدّة، بما فيها فروع ريفي إدلبَ وحلب، إضافة إلى السعودية والإمارات وقطر وتركيا ومصر ولبنان والعراق والأردن.

وكانت السعودية، قد علّقت خلال موسمِ الحجِّ للعام الماضي (2020) قدومَ الحجّاج من خارج المملكة، واقتصرت على قبولِ المقيمين في داخل السعودية من مختلف الجنسيات وبأعداد محدودة، ضمن إجراءات صحية وقائية إثرَ وباء كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى