بيانٌ للائتلافِ الوطني حولَ جريمةِ الاعتداءِ على الطفلِ السوري في لبنانَ

ندّد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بحادثة الاعتداء البشعة على الطفل سوري اللاجئ في لبنان، مشدّداً على ضرورة متابعة الإجراءات القانونية ومحاسبة المجرمين.

وأعرب في بيانٍ نشره يوم أمس الثلاثاء، عن صدمته من هذه الجريمة، وطالب السلطات اللبنانية بالقيام بواجباتها وتحمّل مسؤولياتها منعاً لتكرار مثل هذه الاعتداءات، وضمان حماية اللاجئين ومنعِ أيِّ انتهاكات بحقّهم.

وجاء في البيان “شرفاء الشعب اللبناني وقفوا إلى جانب إخوتهم السوريين في مناسبات عدّة، مؤكّدين رفضَهم القاطع لأيِّ إساءة أو انتهاك لحقوقهم، أو تصعيد أو تحريض ضدّ اللاجئين السوريين، وأكّدوا رفضهم لخطاب الكراهية والعنصرية الذي تتغاضى عنه بعض الأجهزة الرسمية”.

وكانت مواقع إعلام لبنانية قد كشفتْ عن اعتداء جنسي مارسه عدّةُ شبانٍ لبنانيين بحقّ طفلٍ سوري في منطقة البقاع اللبنانية، حيث تناوب ثلاثة شبان من أبناء البلدة على اغتصابه، بعد ربطه بالحبال، وسط تعذيب نفسي وجسدي، وأثار خبرُ الاعتداء والتحرّش والاغتصاب بحق الطفل موجة غضب عبْرَ مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ناشد اللبنانيون القوى الأمنية للتحرّك لوضع حدٍّ لهذه الانتهاكات بحقِّ الطفولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى