بيدرسونَ يزورُ دمشقَ الثلاثاءَ القادمَ للقاءِ وزيرِ خارجيةِ نظامِ الأسدِ

كشفتْ مصادرُ دبلوماسية عربية، أنَّ جير بيدرسون المبعوثَ الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى دمشق، سيصلُ إلى العاصمة السورية دمشق الثلاثاء، لبحثِ ملفِّ اللجنةِ الدستورية مع وزيرِ خارجية نظامِ الأسد.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام، اليوم الأحد، عن مصادرَ دبلوماسية عربيةٍ في دمشقَ، تأكيدَها أنَّ بيدرسون سيصلُ بعدَ غدٍ الثلاثاء إلى دمشق، وسيلتقي وزيرَ الخارجية فيصل المقداد.

ولفتت أنَّ بيدرسون سيبحث في إمكانية عقدِ جولة سابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف التي كان من المتوقع أنْ تُعقدَ قبلَ نهاية هذا العام، إلا أنَّ مصدراً دبلوماسياً رجَّح أنْ يتمَّ تأجيلُها إلى ما بعدِ أعياد الميلاد ورأس السنة وربَّما إلى مطلعِ شهرِ شباط المقبلِ، بحسب الصحيفة.

وبحسب المصدر، فإنَّ بيدرسون سينتقل إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع “التحالف الدولي ضدَّ داعش” المقرّرِ في الثاني من الشهر المقبل، والذي سيُعقد على مستوى كبار الموظفين، بعدَ الانتهاء من زيارته إلى دمشق.

وكان أجرى بيدرسن مباحثاتٍ مع كبير مستشاري وزير الخارجية للشؤون السياسية الإيراني، علي أصغر خاجي، بشأن تطوّراتِ الوضع في سوريا.

وشدّد المبعوثُ الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، على أهمية توسيعِ المساعدات الإنسانية كعنصر موحّدٍ لحلِّ الأزمة السورية.

وتأتي محادثات بيدرسن مع الجانب الإيراني بعد ثلاثةِ أيامٍ فقط من محادثات أجراها مع الممثّلِ الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف تطرّقا خلالها لعمل اللجنةِ الدستورية وفقَ ما ذكرَ بيانُ وزارةِ الخارجية الروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى