“بيدرسون” الاستعداداتُ جاريةٌ لعقدِ الدورةِ الثالثةِ للهيئةِ المصغّرةِ للجنةِ الدستوريةِ الخاصةِ بسوريا.

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون اليوم الأربعاء خلال جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة حالياً عبْرَ دائرة تلفزيونية حول تطوّرات الأزمة السورية، إنّ الهدوء “وفق بيدرسون” شمال غربي سوريا تمّت استعادته بفضل التنسيق التركي ـ الروسي، والتعاون مستمرٌ بين الجانبين.
كما أثنى بيدرسون على ما وصفه بالتنسيق التركي الروسي شمال غربي سوري.

وأبلغ بيدرسون خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، بأنّ الاستعدادات جارية لعقد الدورة الثالثة للهيئة المصغّرة للجنة الدستورية (الخاصة بسوريا) في جنيف، الاثنين المقبل.
وناشد بيدرسون الأطراف المشاركة في اجتماع الاثنين، “القدوم بنوايا حسنة، وتحمّل مسؤولياتهم، والانخراط بإيجابية في أجندة المحادثات دون شروط مسبقة”
وقال بيدرسون، إنّ “المشاركة الإيجابية لأعضاء اللجنة الدستورية من شأنّها أنّ تمنح السوريين أملاً بأنّ شيئاً يلوح في الأفق”.
وسيكون هذا أول اجتماع للجنة الدستورية منذ انعقادها الأخير في جنيف في 25-29 نوفمبر/ تشرين ثان الماضي، حيث لم يتمكّن المشاركون من النظام السوري، والمعارضة من الاتفاق على جدول أعمال للاجتماع.
وتضطلع اللجنة بمهمة إعادة صياغة الدستور السوري، وهي هيئة مكوّنة من 150 عضواً مقسمين بالتساوي بين المعارضة والنظام ومنظمات المجتمع المدني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى