بيدرسون في تركيا لبحثِ التطوراتِ في سوريا

بحث نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، غير بيدرسون، التطوّرات في سوريا، وأنشطة اللجنة الدستورية وذلك بعد أيام من زيارة المبعوث الأممي إلى دمشق لدفع نظام الأسد على استئناف أعمال اللجنة الدستورية.

وقالت وكالة الأناضول الرسمية اليوم الثلاثاء، 3 من تشرين الثاني، إنّ أونال التقى مع بيدرسون في العاصمة أنقرة.

وأضافت أنّ الجانبين تبادلا وجهات النظر حول الوضع الراهن في سوريا، وأنشطة اللجنة الدستورية.

ولم تفصحْ الوكالة عن مزيد من تفاصيل اللقاء بين الجانبين، كما لم تتحدّثْ عن أيِّ دلائل تشير إلى استئناف أعمال اللجنة الدستورية.

وقبلَ أيام، زار بيدرسون دمشق وعقد فيها اجتماعاً مع وزير خارجية نظام الأسد “وليد المعلم”، والرئيس المشترك للجنة الدستورية، “أحمد الكزبري”، كما التقى سفير الاحتلال الروسي في دمشق.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية لنظام الأسد أنّ زيارة المبعوث الأممي إلى دمشق، مهّدت لاستئناف عمل اللجنة الدستورية والتي قد تعقد جولتها القادمة نهاية تشرين الثاني الحالي.

وانعقدت أعمال الاجتماع الثالث للجنة الدستورية السورية في مدينة جنيف السويسرية، بين يومي 24 و29 آب الماضي.

يُشار أنّ اللجنة الدستورية تضطلع بمهمة إعادة صياغة الدستور السوري, تحت إشراف أممي، وهي هيئة مكوّنة من 150 عضواً مقسّمين بالتساوي بين المعارضة ونظام الأسد ومنظّمات المجتمع المدني.

وبدأت أعمال اللجنة الدستورية في تشرين الثاني 2019، باجتماعات في جنيف السويسرية، لتتوقّف في ذات الشهر، وسطَ اتهامات لنظام الأسد بالمراوغة لتعطيل عملِ اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى