بيدرسون: هناكَ فرصٌ لإعادةِ إطلاقِ المسارِ السياسي وتطبيقِ مقاربةِ “خطوةٍ بخطوةٍ”

قال المبعوثُ الأمميُّ غير بيدرسون عقبَ انتهاء مباحثاته مع وزيرِ خارجيةِ نظامِ الأسد فيصل المقداد في دمشق اليوم الأحد: “أجرينا مباحثاتٍ مهمّة استمرت لأكثرَ من ساعتين، تطرّقنا إلى تفاصيل عدّة وإلى التحدّيات التي تواجه سوريا والوضعَ العسكري والاقتصادي والإنساني”.

وأضاف بحسب ما نقلت عنه صحيفةُ “الوطن” الموالية: “بكلِّ تأكيد ناقشنا المسارَ السياسي، اليوم يمكن القول إنّ هناك فرصةً لإعادة إطلاق المسار السياسي”.

وقال بيدرسون: “مباحثاتنا اليوم كانت جيّدةٌ وعميقة، ولا يوجد حتى الآن موعدٌ لجولة جديدة من المفاوضات في جنيف”.

إلى ذلك، أشار المبعوث الأممي إلى عدّة المباحثات التي أجراها في عددٍ من الدول العربية، فضلاً عن لقاءات مع مسؤولين أميركيين وأوروبيين، وقال: “هناك فرصةٌ جادّةٌ لبحث إمكانية تطبيقِ مقاربةٍ خطوة بخطوة بهدف بناءِ الثقة”.

وأضاف: “علينا أنْ نحدِّدَ ما هي الخطوات بشكل دقيقٍ، وهذه الخطوات مرتبطة بطبيعة الأمرِ بالوضع الإنساني والاقتصادي، ولمستُ في مباحثاتي مع مسؤولين عرب وأميركيين وأوروبيين إمكانيةً للانفتاح على دمشق”

وبحسب بيدرسون، “لم يتمَّ تحديدُ موعدٍ للجولة القادمة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية، وسأتابع لقاءاتِ اليوم مع رئيسِ الوفد الحكومي إلى اللجنة”.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، وصل السبت إلى دمشق، وقالت صحيفةُ “الوطن” إنَّ بيدرسون التقى اليوم الأحد وزيرَ خارجية النظام فيصلَ المقداد لبحثِ إمكانية عقدِ جولةٍ جديدةٍ من اجتماعات اللجنةِ الدستورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى