بيض وبطاطا طعام الميليشيات الإيرانية في سوريا

تغيّرت نوعية الطعام التي تُقدّم لعناصر الميليشيات الإيرانية في البوكمال، من المندي والدجاج إلى البيض والبطاطا المسلوقين، أسوةً بنظرائهم في قوات الأسد، بالإضافة إلى تأخّر دفع رواتب ميليشيا “لواء فاطميون” ما تسبّب باحتجاج عناصر من اللواء المدعوم إيرانياً.

وذكر موقع “المدن” الإلكتروني عن مصدرٍ إعلامي قوله: إنّ قيادة “فاطميون” اعتقلت 3 من العناصر السوريين المحتجين، واجتمع قيادي في اللواء مع بقية العناصر، ليبلغهم أنّ تسليم الرواتب سيتأخر إلى أجل غير معروف.

وأضاف القيادي، أنّهم “يقاتلون في صفوف “فاطميون” دفاعاً عن العقيدة، لا من أجل الرواتب والمال”.

ولفت الموقع إلى أنّ تأخير تسليم الرواتب طال أيضاً “لواء الباقر” و”زينبيون” في البوكمال شرقي دير الزور السورية.

وأفاد ناشطون في وقتٍ سابق، إنّ الحرس الثوري الإيراني المموِّل لميليشيا “فاطميون” و”زينبيون” لم يسلّم رواتب شهر نيسان الماضي لعناصر المجموعتين الأفغانية والباكستانية اللتين تضمّان عناصر سوريين في صفوفهما.

وبدأت إيران منذ ثلاثة أشهر بتخفيض رواتب عناصر الميليشيات التابعة لها، ليصبح راتب العنصر 60 ألف ليرة سورية أي ما يقارب 100 دولار.

ولطالما احتجّ عناصر من قوات الأسد (التجنيد الإجباري) من سوء الطعام، واقتصاره على البيض المسلوق والبطاطا والخبز الذي غالباً ما يكون غير جيّد، كما طالب العناصر في منشوراتٍ سابقة على صفحات التواصل الاجتماعي بتحسين طعامهم على غرار الميليشيات الإيرانية والدفاع الوطني المدعومة إمّا روسياً أو إيرانياً.

وتقاتل ميليشيات طائفية متعدّدة الجنسيات، ومصنّفة كإرهابية، على رأسها “حزب الله اللبناني” إلى جانب نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى