بيلاروسيا تهدّدُ المهاجرينَ على أراضيها بإعادتِهم إلى دمشقَ

قالت صحيفةُ “نوفايا غازيتا” الاستقصائية الروسية، إنَّ الجيش البيلاروسي هدّد المهاجرين السوريين العالقينَ على الحدود المشتركة مع بولندا بترحيلهم إلى دمشقَ في حال عدمِ الاستجابة لتوجيهاته وعبورِهم بأسرعِ وقتٍ نحو دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الصحيفة أنَّ السلطات البيلاروسية منحتْ اللاجئين السوريين ثلاثةَ أيام لاقتحام أوروبا وإلا سيتمُّ ترحيلُهم إلى دمشقَ.

وأشارت إلى أنَّ شخصين جاءا إلى المخيم السوري على الحدود البولندية، أحدُهما يرتدي زيّاً عسكرياً والآخر بملابس مدنية، وأبلغا اللاجئينَ أنَّ عليهم اقتحامَ الجانب البولندي في غضون ثلاثةِ أيام.

بينت أنَّ الرجل الذي يرتدي ملابسَ مدنيّة، قال للمهاجرين إنَّ حرس الحدود البيلاروسي سيوفّر لهم منفذاً مجانياً للعبور وإلا سيتمُّ نقلُ اللاجئين إلى “مينسك” ومن ثم ترحيلِهم إلى وطنهم سوريا.

ووفقَ الصحيفة الروسية فإنَّ السلطات البيلاروسية، تدرك عدم قدرة السوريين على العودة إلى بلادِهم خشيةَ الاعتقال والموت، خاصةً أنَّ النظامَ السوري لن يرحّبَ بعودتهم.

ووفقاً للصحيفة، نجح خلال الفترةِ الماضية عددٌ من اللاجئين شراءَ إحداثيات “GPS” لنقاط العبور الحدودية الأكثرِ أماناً أو حتى خدمة مرافقة، فيما يحاول كثيرٌ من المهاجرين الوصولَ إلى أوروبا بالاعتمادِ على أنفسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى