بينها سوريا .. الكويتُ تمنعُ دخولَ مواطنينَ من 31 دولةً

أعلنت دولة الكويت حظرَ دخول المسافرين القادمين من 31 دولة، من بينها سوريا، بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب بيانٍ صادر عن الطيران المدني الكويتي، عبْرَ حسابه في “تويتر” أمس السبت، تقرّر حظر الطيران التجاري من وإلى 31 دولة.

وأشار البيان إلى أنّ القرار جاء “بناءً على تعليمات السلطات الصحية، ونظراً للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بشأن الدول عالية الخطورة”.

والدول هي: الهند، ايران، الصين، البرازيل، كولومبيا، أرمينيا، بنغلاديش، الفلبين، سوريا، اسبانيا، سنغافورة، البوسنة والهرسك، سيرلانكا، نيبال، العراق، المكسيك، اندونيسيا، تشيلي، باكستان، مصر.

إضافة إلى: لبنان، هونغ كونج، إيطاليا، مقدونيا الشمالية، مولدوفا، بنما، بيرو، صربيا، مونتنيغرو، جمهورية الدومنيكان، كوسوفو.

واتخذت العديدُ من دول العالم إجراءاتِ مشدّدة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن هذه الإجراءات إيقافُ حركةِ الطيران وإغلاقُ الحدود ومنعُ دخول المسافرين إليها دون فحص الخاص بالفيروس (PCR).

ويأتي ذلك في ظلّ انتشار ملحوظ لفيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، خلال الأيام الماضية، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة في حكومة النظام.

وبلغ عددُ الإصابات بالفيروس في مناطق سيطرة نظام الأسد، حتى أمس، الجمعة 757 حالة، شفي منها 237 حالة، بينما توفي 43 شخصاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى