بينهم امرأتان.. قوات الشرطة تحبط هجومين لميليشيات “قسد” عبر خلاياهم الإرهابية في ريف حلب (فيديو)

ألقت قوات الأمن والشرطة في مناطق درع الفرات التي يسيطر عليها الجيش الوطني القبض على خليتين جنَّدتهما ميليشيات الحماية الكردية الانفصالية والتي تعتبر نواة ميليشيات “قسد”، وذلك لتنفيذ تفجيرات واغتيالات في مناطق ريف حلب الشمالي.

حيث بثّت الشرطة العسكرية شريطاً مصوّراً لاعترافات شخص يدعى “شيار كل خلو” أحد عناصر الخلية الأولى، والمنحدر من قرية الجلمة التابعة لناحية جنديرس بريف حلب الشمالي، والذي تمّ إلقاء القبض عليه أثناء قيامه بزرع عبوة ناسفة على طرف أحد الطرقات في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وأكّد “شيار كل خلو” أنّ ميليشيات “قسد” زوّدته بعددٍ من العبوات الناسفة وطالبته بزرعها في الأماكن المدنية العامة وأماكن تواجد الجيش الوطني ومقاتليه في منطقة عفرين وريفها.

وأضاف “شيار كل خلو” بأنّه تلقى مبالغ مالية كبيرة من ميليشيات “قسد” لقاء المهام الموكلة إليه، إضافةً إلى قيام تلك الميليشيات بتهديده بقتله وقتل عائلته في حال مخالفة أوامرها، حيث دعا في نهاية اعترافاته جميع عملاء “قسد” في المنطقة لتركها والتوقّف عن قتل المدنيين والأبرياء.

وفي سياق متصل، قالت قوات الشرطة الحرّة في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي أنّها ألقت القبض على امرأتين ترتديان أحزمة ناسفة، وذلك فور وصولهما إلى كراج المدينة قادمتين من مناطق ميليشيات “قسد”، حيث أنهما كانتا تنويان التوجه إلى مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، بهدف الإخلال بالأمن وزعزعة استقرار المنطقة.

يشار إلى أنّ قوات الشرطة والأمن العام في ريف حلب الشرقي تمكّنت قبل أيام من إلقاء القبض على عنصر في خلية لميليشيات “قسد”، والذي كانت مهمته تنفيذ تفجيرات في مناطق عمليات غصن الزيتون ودرع الفرات وزعزعة الاستقرار فيها، وذلك لقاء مبالغ مالية كبيرة، وبعد تلقيه تهديدات من الميليشيات بقتل عائلته التي تقطن في مناطق سيطرتها شرقي سوريا.

الجدير بالذكر أنّ مناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون” في ريف حلب الشمالي لا زالتا تتعرضان بشكلٍ مستمر لعمليات تفجير موقعةً شهداءَ وجرحى بين المدنيين والنازحين في المنطقة، كان آخرها انفجار درّاجة نارية مفخّخة، يوم الجمعة الفائت في مدينة الباب، ما أدّى إلى إصابة 16 مدنياً.

كما كان أحد التفجيرات قد وقع قرب جامع الريحاوي في مدينة الباب مؤخراً، وأسفر عن وقوع 7 إصابات في صفوف المدنيين، كما شهدت في وقت سابق مدن “الغندورة” و”الباب” و”قباسين” بريف حلب الشرقي، انفجار عبوات ناسفة ودراجات نارية مفخّخة، ما أسفر عن استشهاد 4 مدنيين، إضافة إلى سقوط عشرات الجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى