بينهم سوريونَ .. إنقاذُ 95 طالبَ لجوءٍ قبالةَ السواحلِ التونسيّةِ

أنقذ خفرُ السواحل التونسية أمس الجمعة 13 آب، 95 طالبَ لجوء من جنسيات مختلفة، بينهم 17 سورياً بعد تعطّل قاربهم قبالة السواحل الجنوبية لمدينة جرجيس في محافظة مدنين جنوبَ شرقي تونس.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن رئيس فرع منظّمة “الهلال الأحمر” في محافظة مدنين “منجي سليم” قوله، إنَّه “تمَّ إنقاذُ مركبٍ لمهاجرين غيرِ نظاميين يحمل 95 مهاجراً، بعد تعطل قاربهم قربَ سواحل جرجيس”.

وأشار “منجي سليم” إلى أنَّ القارب انطلق أمس الخميس من مدينة صبراتة الليبية باتجاه السواحل الأوروبية.

مضيفاً أنَّ جنسيات المهاجرين هي 59 من السودان و17 من سوريا و7 من مصر و6 من بنغلاديش و3 من غينيا و2 من غانا ومهاجر من تونس.

وأوضح أنَّ طالبي اللجوء موجودون الآن في الميناء التجاري بجرجيس، وسيتمُّ تحويلهم إلى أحد الأماكن المخصّصة لقضاء فترة الحجر الصحي الإجباري.

وتمكّنت البحرية التونسية بدايةَ الشهر الجاري من إجلاء 93 مهاجراً في منطقة العطايا بجزيرة “قرقنة” شمالَ شرقي تونس، وتوزّعت جنسيات المهاجرين الذين صعدوا منصة الغاز “ميسكار” في منطقة العطايا، 3 من سوريا، و5 من مصر، و4 من نيجيريا، و2 من غانا، و79 من بنغلاديش.

وتشهد السواحلُ الجنوبية لتونس عمليات إنقاذ شبه يومية لمهاجرين غيرِ قانونيين، إثر تعطّل مراكبهم في البحر المتوسط في الطريق بين ليبيا وجزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى