بينهم سوريونَ.. تركيا تضبطُ مئاتِ المهاجرينَ أثناءَ محاولتِهم المغادرةَ نحو أوروبا

أعلنت السلطاتُ التركيّةُ ضبطَ 254 مهاجراً غيرَ نظامي في أثناء محاولتهم مغادرةَ الأراضي التركية بطريقة غيرِ شرعية.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، أمس الأحد 26 من أيلول، إنَّ فرقَ خفرِ السواحل التركي ضبطت 254 مهاجراً غيرَ نظامي قبالة سواحل قضاء فتحية بولاية موغلا غربي البلاد.

وأشارت إلى أنَّ المهاجرين ينحدرون من سوريا وأفغانستان والعراق وإيران وفلسطين والبنغال.

ووفقاً للوكالة، أُحِيل المهاجرون إلى مديرية الهجرة بولاية موغلاً لاستكمال الإجراءات القانونية بحقّهم، لافتةً إلى تواصل الجهود لإلقاءِ القبض على المهرّبين.

وفي 19 من أيلول الحالي، ضبطت السلطاتُ التركية 48 مهاجراً غيرَ نظامي بولاية موغلا في أثناء محاولتهم مغادرة البلاد بطرق غير نظامية باتجاه أوروبا عبرَ قارب مطاطي.

وقالت وكالة “الأناضول”، إنَّ فرقَ خفرِ السواحل التركية توجّهت إلى قبالة سواحل منطقة داتشا، في ولاية موغلا، إثرَ تلقّيها بلاغاً بوجود مجموعة من المهاجرين غيرِ النظاميين على متنِ ثلاثة قوارب مطاطية.

في حين نقلت الوكالة أنَّ قوات خفر السواحل أعادت المهاجرين إلى اليابسة، مشيرةً إلى أنَّ جنسياتهم تتوزّع إلى 21 من سوريا، وعشرة من العراق، وخمسة من أفغانستان، وثلاثة من بنغلاديش، وأربعة من فلسطين، وثلاثة من باكستان، واثنين من إيران.

وتشهد الحدود اليونانية- التركية منذ سنوات محاولاتٍ يوميّة للجوء باتجاه أوروبا، وغالباً ما يكون المهاجرون من السوريين، إذ يتعرّض اللاجئون لأعمال عنفٍ من قِبل حرسِ الحدود اليوناني والتركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى