بينهم منفّذُ العمليةِ.. قوى الأمنِ تلقي القبضَ على 3 متّهمين بتفجيرِ عفرينَ

ألقتْ السلطاتُ الأمنية يوم أمس الخميس القبضَ على أحد إرهابيي ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية (ب ي د) المتورّطين في تنفيذ هجوم عفرين بريف حلب الشمالي قبل يومين والذي خلف عشرات الشهداء من المدنيين بينهم أطفالٌ.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأناضول التركية أنّ “قوات الأمن بالمنطقة الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري ألقت القبضَ على الإرهابي الذي أحضر الصهريج المفخّخ إلى موقع التفجير في عفرين”.

وأوضحت التحقيقات الجارية مع الإرهابي أنّه كان يخدم في صفوف ميليشيا الحماية ذراع تنظيم “بي كا كا” الإرهابي في سوريا، وأنّ ابنه يعمل أيضاً مع تنظيم “بي كا كا” الإرهابي في جبال قنديل شمالي العراق.

كما ألقت قوى الأمن أيضاً القبضَ على عنصرين آخرين من المنظمة الإرهابية كانا قد ساعدا المتّهمَ الأول في التفجير، من خلال عملية أطلقتها في إطار المعلومات التي حصلت عليها من التحقيقات.

يُذكر أنّه استشهد يوم الثلاثاء الفائت 52 شخصاً بينهم 11 طفلاً وأصيب 48 آخرون، في تفجير لصهريج مفخّخ مليء بمادة المازوت في شارع راجو المزدحمِ وسط عفرين الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري.

حيث اختار التنظيم الإرهابي لتنفيذ هجومه سوقاً مكتظّة بالمدنيين الأبرياء، ووقتاً يرتاد فيه الناسُ السوقَ خلال شهر رمضان ليتسبّب في حصول هكذا مجزرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى