بينهم 3 عمداءٍ… قواتُ الأسايشِ تعتقلُ عدَّة عناصرَ لقواتِ الأسدِ في الحسكةِ

قامتْ قواتُ الأسايش التابعة لميلشيات قسد في الحسكة، باحتجاز 6 ضبّاطٍ من قوات الأسد بينهم ثلاثة ضباط برتبة عميد، إضافة إلى نحو 18 مجنّداً عند مدخل مدينة الحسكة شرقي سوريا.

وقالت مصادرُ لتلفزيون سوريا بأنَّ من بين العمداء الموقوفين العميد ناظم حسون قائد الفوج 54، وذلك على حاجز دوّار الصباغ بمدخل مدينة الحسكة.

يُذكر أنَّ في مدينة الحسكة تعيش استنفاراً أمنياً مشدّداً وتحليقاً للمروحيات الروسية في المنطقة، إضافةً إلى تسيير القوات الروسية دوريّةً منفردةً في المناطق الفاصلة بين مواقع سيطرة النظام ومواقع سيطرة ميلشيات “قسد”.

كما أكّدت المصادرُ أنَّ الأسايش أفرجت بعد ساعة عن الضباط والجنود الموقوفين، بعدَ تحذيرهم من التنقّلِ بين الحسكة والقامشلي بدون إذن مسبقٍ.

تعيش المنطقةُ حالةً من التوتّر بين قوات الأسد وميليشيات قسد في كلٍّ من مدينتي القامشلي والحسكة، منذ نهاية الشهر الماضي، على خلفية اعتقال “الأسايش” 3 من عناصر من المخابرات الجويّة، ليتمَّ إعادتُهم في اليوم التالي بعدَ وساطة روسية.

وفي مطلعِ الشهر الجاري اعتقلت قواتُ الأسد عنصراً من “الأسايش” بشكلٍ مفاجئ، لتردَّ قواتُ “الأسايش” باعتقال 3 عناصرَ من ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعةِ للأسد قبل أنْ تتدخَّلَ روسيا في اليوم الثاني بين الطرفين لفضًِ النزاع وإعادةِ المعتقلين من الطرفين.

وصرّحَ مصدر مطّلع لتلفزيون سوريا من الإدارة الذاتية بانَّ “قوات الأسايش وقسد قد تعمل على زيادة الضغط على نظام الأسد في منطقة الحسكة على خلفية زيادة التوتّر بين الطرفين في عين عيسى”.

كما أكّد المصدر أنَّ قوات الاشايش سوف تستغل تفوقها في الحسكة على قوات الأسد جرّاء الدعم الأمريكي لزيادة الضغط على نظام الأسد والقوات الروسية في حال استمرار روسيا بمطالبة قسدٍ بتسليم عين عيسى لقوات الأسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى