“تأسيسُ بيئةٍ لانتخاباتٍ حرّةٍ وعادلةٍ” على طاولةِ المفاوضاتِ التركيةِ الأمريكيةِ حولَ سوريا

قالت وكالة الأناضول التركية إنّ المتحدّث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” بحثَ اليوم الجمعة مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” عدّة قضايا إقليمية بينها القضية السورية.

وذكر مراسل الأناضول أنّ “قالن” التقى “جيفري” والوفد المرافق له في قصر “مابين” بإسطنبول، وأنّ الاجتماع استمرّ قرابة ساعة ونصف الساعة.

وتناول الجانبان القضية السورية وعلى رأسها الوضعُ الراهن في إدلب شمال غرب البلاد، والعملية السياسية، وأعمال اللجنة الدستورية، ومكافحة الإرهاب، و قضية اللاجئين، والقضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على تصميم تركيا بشأن الحفاظ على منطقة “خفض التصعيد” بإدلب، على الرغم من عدوان نظام الأسد وانتهاكاته لوقفِ إطلاق النار.

وتمّ الاتفاقُ في الاجتماع على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتسريع عمل اللجنة الدستورية، وتأسيس بيئة لانتخابات حرّة وعادلة، وضمان العودة الطوعية والآمنة للاجئين، في مواجهة محاولات النظام تقويض العملية السياسية.

وجرى التأكيدُ على عدم قبول جميع أشكال الدعم للمنظمات الإرهابية، وتمّ إبلاغ الجانب الأمريكي على وجوب الكفاح المشترك ضدّ كلِّ التنظيمات الإرهابية بما في ذلك “داعش”، و”بي كا كا/ب ي د/ي ب ك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى