تأييدٌ كويتيٌّ لقرارِ حظرِ دخولِ الفاكهةِ من لبنانَ إلى السعوديةِ

أيّدت السلطات الكويتية، قرارَ المملكة العربية السعودية، بشأن حظرِ دخول الخضار والفواكه من لبنان إلى أراضيها، وذلك نظراً لاستغلالها في تهريب المخدّرات، وفقَ ما نشرته قناة “العربية”.

في حين أشارت صحيفة “الراي” الكويتية أنَّ “هناك توجّهاً لدى الكويت لمنع استيراد الفواكه والخضراوات اللبنانية برّاً وبحراً وجوّاً”، موضِّحةً أنَّ “اجتماعاً عُقد أمس بين وزارة التجارة وكبار المستوردين بهذا الشأن”.

ونقلت الصحفية عن مصدرٍ لها بأنَّ “هناك تعليمات شفوية صدرت بشأن منعِ استيراد البضائع اللبنانية، وذلك إثر القرار الذي اتّخذته المملكة العربية السعودية أول أمس بمنع الاستيراد من لبنان، ومنعِ عبور المنتجات اللبنانية أراضي المملكة”.

مؤكِّدةً” أنَّه وبالرغم من دخول قرار المملكة حيزَ التنفيذ والقاضي بمنعِ دخول الحاويات التي تحمل الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو المرور بأراضيها، اعتباراً من يوم الأحد، إلا أنَّ السوق المحلي منتعش، والخضراوات والفواكه متوافرة من جميع الأنواع، والتأثير محدودٌ جداً، بحسب آراء متقاطعة”.

من جهته، قال مدير عام شركة عبدالله دشتي للخضراوات والفواكه في الكويت، إنَّ “نحو 200 إلى 250 طناً من الخضراوات والفواكه اللبنانية تدخل إلى الأسواق الكويتية يومياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى