تجدّدُ الاشتباكاتِ في حي طريقِ السدّ بدرعا

تجدّدت الاشتباكاتُ بين مقاتلي مدينة درعا وعناصرً من اللجنة المركزية واللواء الثامن التابع لميليشيات الاحتلال الروسي من جهة، وعناصرَ تابعين لتنظيم داعشٍ من جهة أخرى، في حي طريق السد بدرعا.

وبحسب ناشطين فإنَّ مقاتلي المنطقة حقّقوا تقدّماً في الحي، حيث سيطروا على عدّة منازلَ كان يتحصّنُ فيها عناصرُ التنظيم، فيما قُتل مدني تسعيني إثرَ إصابتِه بالرصاص الطائش الناتجِ عن الاشتباكات، كما أصيب مدنيان اثنان بفعل الاشتباكات.

ويأتي استئنافُ المعارك بين الطرفين في المنطقة عقبَ اجتماعٍ عقدَه الوجهاءُ والقادة في مدينة درعا، والذي تمَّ الاتفاقُ فيه على متابعة العمل العسكري ضدَّ عناصر التنظيم وتجّار ومروّجي المخدّرات، وفارضي الأتاوات.

والجدير بالذكر أنَّ مجموعات تنظيم داعش وتجّارَ المخدّرات يقودُهم كلٌّ من “محمد المسالمة” الملقّب بـ “هفو”، ومؤيد حرفوش الملقّب بـ “أبو طعجة”، تتخذ من حي طريق السد تجمّعاً لها.

حيث تداول روادُ مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلين مصوّرين يثبتان انتماءَ “هفو” لتنظيم داعش، مع تورّطِه خلال الأعوام الماضية في عدّة عمليات تفجيرٍ واغتيال، ولا سيما مسؤوليتِه عن تفجير معسكرٍ لجيش الإسلام قربَ بلدة نصيب بريف درعا الشرقي عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى